الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فيديو: جنود النظام تنبش القبور وتركل الشواهد بالنعال في إدلب

فيديو: جنود النظام تنبش القبور وتركل الشواهد  بالنعال في إدلب
فيديو : جنود النظام تنبش القبور وتركل الشواهد بالنعال في إدلب

أثار مقطع مصور موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك, لمجموعة من شبيحة النظام داخل مقبرة ببلدة "خان السبل" في ريف إدلب وهم يقومون بتحطيم أحد القبور والإساءة إليه بألفاظ نابية ويهمون بنبشه, وذلك بعد سيطرة النظام السوري وحلفاءه على قرى عديدة في إدلب .






وظهر في التسجيل المصور عنصر يدعى "سامر حلوم"، الملقب بـ"الأصلع"، كان توعد مؤخراً بالانتقام من القتلى والأحياء، متوعداً أنه سيقوم بنبش المقبرة, ويعود القبر في الشريط المصور لــ "مهنا عمار الدين- أبو مجاهد" وهو أحد رموز الثورة في ريف إدلب في مرحلتيها السلمية والعسكرية الذي قتل اغتيالاً قبل ست سنوات.





ويتصاعد وعيدُ شبيحة النظام السوري بقتل أهالي إدلب؛ تزامناً مع تقدُّم تلك الشبيحة نحو قرى ومناطق جديدة خرجت عن سيطرة النظام، وتطالب بإسقاطه .


وجرت الحادثة في مقبرة خان السبل في إدلب بعد التقدم الذي حققه عناصر النظام السوري مدعومين بميليشيات إيرانية وقوات روسية على الأرض وفي الجو




وكان النظام السوري ميليشياته سيطروا يوم السبت على كامل مدينة سراقب في إدلب والتي تشكل نقطة التقاء بين طريقين دوليين يربطان محافظات عدة.



تجدر الاشارة إلى أن هذه التصرفات التي يعتمدها شبيحة النظام ليست الأولى من نوعها,  واصبحت متعارف عليها بالقيام بانتهاكات بحق المدنيين في المدن التي يدخلونها، لكن هذه المرة لم يسلم حتى الأموات من اعتداءات هؤلاء.





ليفانت - متابعات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!