الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فولكس فاغن تعمل على تشغيل شبكة الدعم الكهربائية لمواجهة تسلا

فولكس فاغن تعمل على تشغيل شبكة الدعم الكهربائية لمواجهة تسلا
سيارات فولكسفاغن

تخطط فولكس فاغن لمضاعفة عدد الموظفين في قسم الشحن والطاقة التابع لها، وطرح تقنية دفع جديدة العام المقبل وإبرام المزيد من التحالفات لمواجهة تسلا في السيارة الكهربائية الرئيسة في ساحة المعركة: البنية التحتية للطاقة.


من خلال ضمان وجود ما يكفي من مقابس الشحن السريع - والطاقة الكافية - للمركبات الكهربائية التي تريد بيعها، تأمل أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا في إقناع السائقين القلقين بشأن نطاقات البطاريات بأنه يمكنهم التخلي عن سياراتهم التي تعمل بالوقود الأحفوري إلى الأبد.


قامت فولكس فاغن بتجنيد خبير صناعة الطاقة المخضرم Elke Temme، الذي قضى ما يقرب من عقدين من الزمن في شركتي الطاقة الألمانية RWE (RWEG.DE) و Innogy، لمساعدة شركة صناعة السيارات في الحصول على حالة أفضل لمواجهة تسلا.


منذ يناير، كُلّف Temme، 53 عاما، بتجميع أنشطة الطاقة المختلفة لشركة صناعة السيارات مثل شراء الطاقة، وتمكين العملاء من شحن سياراتهم في المنزل وعلى الطريق، وبيع الكهرباء المطلوبة.


وقال لرويترز في مقابلة إن إنجاز ذلك سيتطلب قوة عاملة أكبر وتخطط شركة Temme لمضاعفة عدد الموظفين في قسم الشحن والطاقة الأوروبي التابع لشركة فولكس فاغن، والمعروف باسم Elli، إلى حوالي 300 موظف في عام 2022، بعد أن تضاعف عددهم ثلاث مرات هذا العام.


وقالت: "نحن نستثمر في مجالات نمو ضخمة لا يجب أن تكون مربحة دائماً على الفور. نحن نرى دائماً هذه الاستثمارات في السياق العام لاستراتيجية مجموعتنا". "هذا هو السبب في أن بناء بنية تحتية شاملة أمر أساسي."


 

ورفض Temme تحديد الميزانية التي حصل عليها لكنه قال إن فولكس فاغن بقيادة هربرت ديس، معجب تسلا، وافقت على طلبات الاستثمار للقسم، الذي يبيع أيضاً أنظمة تخزين البطاريات المنزلية المشابهة لنظام تيسلا Powerwall.


اقرأ المزيد: بريطانيا إلى إطلاق خطة لزيادة صادراتها نحو تريليون جنيه إسترليني سنوياً

تتصدر فولكس فاغن المجموعة في جميع أنحاء العالم إلى حد بعيد بخططها الاستثمارية للمركبات الكهربائية والبطاريات حتى عام 2030، وفقاً لتحليل رويترز، وتخطط فولكس فاغن لإنفاق 35 مليار يورو على البطاريات الكهربائية بحلول عام 2025.


 

ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!