الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
غانتس وأوستن يبحثان مواجهة طموحات إيران النووية
وزير الدفاع الإسرائيلي الحالي، بيني غانتس

كشف بيني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه ناقش مع نظيره الأميركي لويد أوستن، مواجهة طموحات إيران النووية، مدوناً تغريدة على حسابه في "تويتر": "تحدثت اليوم مع وزير دفاع واشنطن، وناقشنا التنسيق الأمني المشترك بين الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية والأميركية".


اقرأ أيضاً: برلماني إيراني يشكك بمفتشي الوكالة من الجنسية الأمريكية والإسرائيلية

كما أردف أنه ناقش مع أوستن ملف القواعد الإيرانية في المنطقة، والإجراءات المطلوبة لمواجهتها، لافتاً إلى عقد لقاء ثنائي قريب، بغية تمكين التعاون الأمني ​​بين البلدين، بجانب توسيع المباحثات الاستراتيجية.


وكان قد أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يوم الأحد الماضي، خلال مقابلة مع "سي إن إن"، إن الولايات المتحدة على اتفاق تام مع بريطانيا وألمانيا وفرنسا بشأن إعادة إيران إلى الاتفاق النووي، لكنه أردف أنه من غير الواضح ما إذا كانت طهران مستعدة للعودة إلى المحادثات بطريقة مجدية.


لويد اوستن

وأتت تصريحات بلينكن عقب يوم من دعوة الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا إيران لاستئناف الالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015 من أجل "تجنب تصعيد خطير".


وذكر الوزير الأميركي عن العودة لمحادثات الاتفاق النووي: "الأمر يعتمد بالفعل على ما إذا كانت إيران جادة بشأن القيام بذلك... جميع دولنا، تعمل بالمناسبة مع روسيا والصين، تؤمن بقوة أن ذلك سيكون أفضل سبيل للمضي قدماً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!