الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
غاراتٌ إسرائيلية تضرب حمص والقنيطرة
غارات إسرائيلية

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الخميس, عدة غاراةٍ جويةٍ استهدفت مواقع للنظام السوري بريف حمص, وغارةٌ مماثلةٌ في مدينة القنيطرة جنوب سوريا . غاراتٌ إسرائيلية 




ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري, أن الدفاعات الجوية تمكّنت من صد "العدوان"، الذي استهدف المناطق الوسطى والجنوبية في سوريا.




https://www.youtube.com/watch?v=5cJNsvo6boE&feature=emb_title


ونشرت "سانا" تسجيلات مصورة، قالت أنها تُظهر جانباً من التصدي للغارات الإسرائيلية، وسط أصوات انفجارات متعالية.

وأشارت الوكالة, إلى أن الغارات جاءت بعد تحليق المروحيات الحربية الإسرائيلية فوق أجواء لبنان، والجولان السوري المحتل. غاراتٌ إسرائيلية 




https://www.facebook.com/arab48official/videos/816324465522005/


ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي أي تعليقٍ حول الغارات التي استهدفت سوريا.


فيما ذكرت مصادر محلية, أن الغارات الإسرائيلية, استهدفت مقرات لميليشيا حزب الله اللبناني بمحيط مصفاة حمص, وغاراتٍ استهدفت أيضاً مطار الضبعة العسكري, لكن دون الإفصاح عن حجم الخسائر .



إقرأ المزيد :وزارة الخارجية الأمريكية تمنح آمنة خولاني “الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة”


وفي وقت سابق, قَتلت غاراتٌ اسرائيليةٌ سبعة عناصرٍ من قوات النظام السوري والحرس الثوري الإيراني في القصفٍ صاروخي إسرائيلي قرب دمشق, بتاريخ 14 شباط/ فبراير الماضي, وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.



إقرأ أيضاً :مقتل جنديين أتراك بقصف قوات النظام على إدلب




تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تَقصف فيها إسرائيل, بل أنها قد شنت العديد من الغارات الجوية على أهدافٍ داخل الأراضي السورية خلال السنوات الماضية، وكثفت ضرباتها مُستهدفةً قواعد عسكرية ومستودعات أسلحة للنظام السوري وحليفه حزب الله اللبناني, وميليشيات إيران.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!