الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عمان تُعدّل أسعار الكهرباء.. لمُساعدة المواطنين
سلطنة عمان

عمدت سلطنة عمان إلى تعديل هيكل أسعار الكهرباء، بغية تزويد المستهلكين من محدودي الدخل بمزيد من الإمدادات، والحد من زيادة فواتير الصيف.


وتسعى الحكومة إلى الإبقاء على دعم المواطنين، في ظل استمرار السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، الذي تولى مقاليد الحكم العام الماضي، إقرار إصلاحات لتقليل الضغط على المالية العامة.


اقرأ أيضاً: أمطار غزيرة تضرب عمان مسببة احتجاز أشخاص وتعطل طرق

وذكر مسؤول بهيئة تنظيم الخدمات العامة ضمن إفادة صحفية ، أن السلطات أقرت توسيع فئات الاستهلاك للأسر، في خطوة ستُطبق بأثر رجعي لتغطية شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران.


ووفق التعديل، سيستطيع المستهلكون الذين يدفعون رسماً قدره 12 بيسة (0.03 دولار) لكل كيلووات/ ساعة من الحصول على ما يصل إلى 4 آلاف كيلووات/ ساعة من الكهرباء، زيادة من الحد الأقصى السابق البالغ 2000 كيلووات/ ساعة.


سلطنة عمان

وسيستطيع المستهلكون الذين يدفعون 16 بيسة لكل كيلووات/ ساعة من الحصول على ما يصل إلى 6 آلاف كيلووات/ ساعة، مقابل 4 آلاف كيلووات/ ساعة سابقاً، وصرح رئيس الهيئة منصور الهنائي للصحفيين أن غالبية المواطنين يندرجون تحت هذين الفئتين.


وأردف "هناك مراجعة مستمرة ومتواصلة لمعرفة مدى تأثير ارتفاع تكلفة الكهرباء على بعض القطاعات الاقتصادية، كالقطاع الزراعي وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، واستكمل بالقول إن الهيئة أصدرت تعليمات للشركات المرخصة بإعادة الخدمات المقطوعة نتيجة تأخر سداد الفواتير خلال الصيف.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!