الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • على غرار درعا.. النظام يهدد بعملية عسكرية في مناطق بريف حمص

على غرار درعا.. النظام يهدد بعملية عسكرية في مناطق بريف حمص
فرق الدفاع المدني في تلبيسة / أرشيفية/ شبكة تلبيسة مباشر
هددت قوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها بشن عملية عسكرية في تلبيسة والرستن شمال ريف حمص، في حال رفض وجهائها تسليم السلاح الفردي الذي مازال في حوزة بعض من المسلحين المحليين ممن أجروا “تسويات” في وقت سابق. درعا

على غرار ما حدث في درعا، طالب النظام وجهاء تلبيسة والرستن بالعمل على “تسويات ومصالحات” جديدة وإخراج الرافضين إلى الشمال السوري، ونشر حواجز جديدة داخل مناطق ريف حمص الشمالي.

وكان قد جرى أول اجتماع بين رئيس المخابرات العامة في النظام ووجهاء تلبيسة والرستن منذ منذ نحو أسبوع، انتهى بالفشل فشل بسبب رفض الأهالي دخول النظام ونشر الحواجز الأمنية في المنطقة.

لتعود المفاوضات من جديد بين الطرفين بعد فشل الاجتماع السابق دون التوصل إلى أي اتفاق حتى اللحظة، وفق ما ذكر المرصد.

النظام يقصف درعا البلد

ويسعى رأس النظام السوري بعد "فوزه" فيما يسمى بالانتخابات الرئاسية خلال أيار الماضي، لإحكام قبضته على بقية المناطق الخارجة عن سيطرته، بهدف تحقيق "انتصار جديد" يسوّق به لنفسه في الداخل المنهك من الاقتصاد المتداعي والمشاكل المعيشية، وفي الوقت نفسه، يبتغي عملية إعادة تطبيع معه في الخارج.

اقرأ أيضاً: قصف عنيف من النظام السوري على درعا البلد

وسبق أن أجرى النظام مع وجهاء درعا مفاوضات مماثلة لتسليم السلاح وإخراج المسلحين الرافضين للتسوية برعاية روسية انتهت بالمراوحة بالمكان بسبب رفض درعا الإذعان، وقصف عنيف للنظام على الأحياء، وماتزال المفاوضات مستمرة بين صدٍ وردٍ دون التوصل إلى اتفاق نهائي ينهي العنف في البلاد.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!