الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
علاج محتمل
علاج محتمل "بلازما النقاهة " لمواجهة فيروس كورونا

يحاول الأطباء جاهدين في إنقاذ الأرواح من خلال وباء فيروس كورونا، حيث وضع الأطباء خططاً لحقن المرضى الذين تعرّضوا للإصابة بفيروس كورونا، من خلال حقن بلازما الدم.


قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية عن بروتوكولات طوارئ جديدة تسمح باستخدام "بلازما النقاهة" المستخرجة من أولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا لعلاج المرضى بهذا الفيروس، وهو علاج أعلنت عنه الصين في فبراير/شباط الماضي.


وأضحت مصادر الإعلام، أنّه يمكن أن يحتوي على أجسام مضادة قد تكون فاعلة في علاج العدوى من كورونا.


وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أعلن في وقت سابق، عن تجارب للعلاج بواسطة بلازما النقاهة في مدينة نيويورك التي أصبحت مركزاً لفيروس كورونا بوجود ما لا يقلّ عن 14 ألف مصاب.


اقرأ المزيد :“الصّندوق المركزي لمواجهة الطّوارئ” يتبرّع من أجل مواجهة الكورونا


ونقلت المصادر، ستمّ إعطاء المصابين ما يسمى بـ"بلازما النقاهة"، وهو المستمد من أشخاص يستعيدون صحتهم تدريجيا بعد المرض لكنهم قد يظلّون مصدراً للعدوى حتى وإن شعروا بالتحسّن، وبهذا المعنى، فإن "التماثل للشفاء" للمرضى ومن على اتصال مباشر بهم في سلسلة من التجارب السريرية التي تخضع لاعتبارات هيئات التمويل الطبي.


ومن خلال التجارب، يمكن أن تقلّل من عدوى مقدمي الرعاية حتى يتمكنوا من مواصلة عملهم، ومنع تدهور الحالة الصحية للمرضى بحيث لا يحتاجون إلى أجهزة التنفس في وحدات العناية المركزة، وتحسين حالة أولئك الذين يعانون بالفعل من مرض شديد، لتقليل الوفيّات.


اقرأ أيضاً : خلال فترة الحمل، هل ينتقل “كورونا” من الأم إلى الجنين؟


وفقا لتقرير "الديلي ميل"، بدأت الصين في استخدام الطريقة التي دامت قرناً من الزمن لعلاج مرضاها الشهر الماضي،ونجحت في تخفيض عدد الإصابات في بلادها. 


وأكّد باحثون صينيون إلى أنّ "بلازما النقاهة" قد تساعد مرضى كوفيد-19 على التنفس، إلا أنّ دراستهم التي توصلت إلى هذه النتيجة شملت خمسة مرضى فقط.


الجدير بالذكر، إلى أن أعداد المصابين بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 724,565 مصاب، فضلا عن وفاة 34,017 حتى اليوم الاثنين فيما بلغ عدد المتعافون 152,076 شخصاً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!