الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عقب تراجع كورونا.. الصين تغلق مستشفيات مُؤقتة
عقب تراجع كورونا.. الصين تغلق مستشفيات مُؤقتة

قالت الصين، اليوم الثلاثاء، إنها أغلقت جميع المستشفيات المنشأة مؤقتاً لمكافحة فيروس كورونا في ووهان وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات. تراجع كورونا


وأتى الإعلان عقب أن قالت وسائل الإعلام الرسميّة، إنّ الرئيس شي جين بينغ وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، الثلاثاء، حيث من المزمع أن يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.


وذهب الرئيس الصّيني مباشرة إلى مستشفى هوهشنشان لتفقّده، وذلك عقب وصوله إلى مدينة ووهان، حيث اطّلع هناك على أعمال المستشفى وعلاج المرضى وحماية العاملين الطبيين والبحوث العلميّة. تراجع كورونا


وتعتبر تلك المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بدء ظهور المرض فيها أواخر العام الماضي، فيما تعدّت الحصيلة العالميّة للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في الصين.


إقرأ أيضاً: تراجع مُعدلات العدوى بالكورونا في الصين وكوريا الجنوبية


وتجاوزت الحصيلة  4016 حالة وفاة جراء الفيروس الذي بات متفشّياً في أكثر من 100 دولة وأصاب نحو 113739.


إلّا أنّ الصين انخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة بشكل ثابت في الأسابيع الأخيرة، ما أعطى إشارة الى أنّ الإجراءات غير المسبوقة بإغلاق المدن التي اتبعتها الحكومة تؤتي ثمارها.


وجرى اليوم الثلاثاء، الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة فقط، تبعاً للجنة الصّحة الوطنيّة، وهو العدد الأقلّ منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 يناير، فيما سجّلت جميع الإصابات الجديدة في مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس، باستثناء حالتين مستوردتين لشخصين مسافرين.


كما أن كل حالات الوفيات الـ17 الجديدة قد حصلت في مقاطعة هوبي في وسط البلاد و16 في ووهان عاصمة المقاطعة، ليصل عدد الوفيات في البلاد إلى 3136، وهو أقلّ عدد يسجّل خلال يوم منذ أواخر يناير.


وتعرّض أكثر من 80750 شخص في الصين للإصابة، التي فرضت إجراءات غير مسبوقة في محاولة لكبح انتشار الفيروس، إلّا أنّ المخاوف تتزايد من انتشار الفيروس في الخارج.


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!