الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عفرين.. تعذيب مسنين وميليشيات تركيا تعتقل 6 مواطنين كرد

عفرين.. تعذيب مسنين وميليشيات تركيا تعتقل 6 مواطنين كرد
عفرين.. اعتقالات/ أرشيفية
اعتقلت الميليشيات التابعة لتركيا في عفرين شمال سوريا، ستة مواطنين في مناطق مختلفة، بذريعة الانتماء لصفوف القوات العسكرية التابعة للإدارة الذاتية. 

وأفاد موقع عفرين بوست المحلي، بأنّ ميليشيا “الشرطة العسكرية” صباح أمس الأحد، اعتقلت الشقيقين جوان مصطفى شيخو 18 عاماً وروكان مصطفى شيخو 24عاماً من قرية جلمة – ناحية جنديرس، بتهمة أدائهما خدمة الدفاع الذاتي في فترة الإدارة الذاتية في الإقليم الكردي.

وقبل أيام، اعتقلت ميليشيا “الشرطة العسكرية برفقة مسلحين من ميليشيا “السلطان محمد الفاتح” في قرية معملا – ناحية راجو، ثلاثة مواطنين كرد بينهم رجل مسنّ بتهمة الخروج في نوبات حراسة والتعامل مع الإدارة الذاتية.

وذكر "عفرين بوست" أسماء المعتقلين هم كل من “علي محمد شعبان 42 عاماً، عبدو خليل 50 عاماً، والمسن محمد خليل 70 عاماً”.

إلى ذلك، نقلت القوات التركية كل من “علي محمد شعبان وعبدو خليل” إلى سجن ماراتي/ معراته المركزي، فيما تم الإبقاء على المسن محمد خليل في المركز الأمني التابع للواء “السلطان محمد الفاتح” في القرية بتهمة غريبة وهي “شتم الدولة التركية إبان الإدارة السابقة”! ليتم إطلاق سراحه في اليوم التالي لقاء دفعه فدرية مالية وقدرها ألف دولار أمريكي.

وذكر مركز توثيق الانتهاكات أن المسنين تعرضوا للتعذيب والضرب ونشر صوراً تبين ذلك

 

المليشيات التابعة لتركيا تعدّب مسنين في عفرين

ووثق مركز توثيق الانتهاكات، اعتقال القوات التركية والميليشيا التابعة ل 30 شخصاً في عفرين منذ بداية شهر آب 2021 .

اقرأ أيضاً: باصات خضراء في درعا.. لتهجير المزيد من السوريين

وبحسب المركز، شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في شمال سوريا خلال شهر شباط 2021 اعتقال ( 77 ) شخصاً، وفي آذار ( 55 ) شخصاً وفي نيسان ( 16 ) وفي أيار ( 17 ) وفي حزيران ( 62 ) وفي تموز ( 24 ) مواطناً من الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم يتمكن المركز من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة.

ليفانت نيوز_ عفرين بوست_ مركز توثيق الانتهاكات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!