الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عزلة لبنان تتزايد.. الإمارات تطالب مواطنيها بمغادرته
حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز

طالبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، يوم الأحد، المواطنين المتواجدين في لبنان بأهمية العودة إلى أرض الوطن.


وذكرت الوزارة ضمن بيان "نظراً للأحداث الراهنة وبناءً على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان، والذي جاء تزامناً مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان، تدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت".


اقرأ أيضاً: مسؤولون في الحكومة اللبنانية يدعون قرداحي لطلب الاستقالة

كما لفت خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى أنه تجسيداً لحرص دولة الإمارات المستمر على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان، كما شدد على جاهزية الوزارة لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان وذلك للعودة إلى دولة الإمارات.


كما أهابة وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمواطنين المتواجدين في جمهورية لبنان، بأهمية التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 0097180044444.


حزب الله وإيران/ أرشيفية

هذا وكان قد اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن أصول التوتر الحالي في العلاقات مع لبنان تعود إلى "هيمنة حزب الله" هناك، مردفاً في تصريح أدلى به السبت\الثلاثين من أكتوبر، لوكالة "رويترز": "أعتقد أن القضية أوسع بكثير من الوضع الحالي... أعتقد أن من المهم أن تصيغ الحكومة في لبنان أو المؤسسة اللبنانية مساراً للمضي قدما بما يحرر لبنان من الهيكل السياسي الحالي الذي يعزز هيمنة حزب الله".


وأضاف أن هذا النظام "يضعف مؤسسات الدولة داخل لبنان، بما يجعل لبنان يواصل السير في مسار يتعارض مع مصالح الشعب اللبناني"، وتابع: "ليس لنا رأي في الحكومة في لبنان، ليس لنا رأي فيما إذا كانت ستبقى أم ستذهب... الأمر متروك للشعب اللبناني".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!