الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة بريطانية: عملاء الموساد خربوا 600 صاروخ لحماس

صحيفة بريطانية: عملاء الموساد خربوا 600 صاروخ لحماس
حماس

قالت صحيفة ديلي ميرور البريطانية إنّ نحو 600 صاروخ أطلقته حركة حماس سقطوا في غزة ليس بالخطأ، ولكن نتيجة عمل من قبل عملاء الموساد.


وأوردت الصحيفة عن مصدر استخباراتي غربي، أن الموساد ربما خرب وألحق الضرر بالصواريخ، وأن عملاء الاستخبارات الإسرائيلية عبثوا بصواريخ حماس، ما أسفر عن انحرافها.


وتشير تلك الفرضية إلى أن عملاء الموساد تدخلوا في أنظمة توجيه الصواريخ والمحركات والرؤوس الحربية، فيما يلفت مصدر الصحيفة إلى أنّ الحادث (التخريب) تم قبل وقت طويل من التصعيد الأخير في الصراع مع غزة، وربما قبل أشهر أو حتى سنوات، وذلك لأن حماس كانت تمكن ترسانتها الصاروخية بشكل تدريجي.


اقرأ أيضاً: مصر: الوفد الأمني سيناقش التهدئة الشاملة في غزة وإنهاء الانقسام


وعلى صعيد منفصل، كان قد أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، أمس الأحد، أنّ حركته كانت جاهزة لوقف إطلاق النار في غضون ساعات من اندلاع جولة التصعيد العسكري الأخيرة مع إسرائيل.


وزعم السنوار خلال حوار مع موقع VICE News الإخباري، بأن الهدف من خوض "حماس" جولة الصراع الأخيرة ضد إسرائيل يكمن في "إيصال رسالة" فقط لا أكثر.


دمار غزة


وتابع: "كنا جاهزين لوقف إطلاق النار بعد ساعات من بدء تفجر هذه الجولة.. أبلغنا الوسطاء في اليوم الأول وفي اليوم الثاني وفي اليوم الثالث.. أبلغنا الإخوة المصريين والقطريين والممثلين عن الأمم المتحدة أن لدينا استعداداً لوقف إطلاق النار فوراً ودون شروط".


مستكملاً: "فقط أردنا أن نوصل رسالة إلى الاحتلال بأنّه لا يمكننا أن نقبل أن يستفرد بالمسجد الأقصى والقدس وبأهلنا في الشيخ جراح وأن يستمر في سياسته التي تخالف القانون الدولي والقرارات الدولية في القدس والضفة الغربية بالاستيطان ومصادرة الأراضي واستمرار الحصار ضد أهلنا وضدنا في قطاع غزة وباستمرار سياسات الفصل العنصري والتمييز العنصري ضد أهلنا في الأراضي المحتلة عام 1948".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!