الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
سيدتان وطفلان.. ضحايا تفجير إرهابي في منبج
مفخخة في منبج متداول

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم السبت، أن انفجاراُ وقع في مدينة منبج الخاضعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مما أسفر عن سقوط خسائر بشرية في المدينة الواقعة بريف حلب الشرقي.


وأوضح المرصد أن 4، أشخاص قتلوا، جراء انفجار سيارة ملغمة وسط المدينة، حيث "استشهدت امرأتين وطفلين، بالإضافة لإصابة 5 آخرين بينهم 3 عناصر من الأمن الداخلي".


اقرأ أيضاً: بتحريف تصريحات مسؤول كُردي.. المعارضة تحاول خلط الأوراق في منبج

وكان قد رصد المرصد السوري، قبل قليل، "استشهاد سيدة وطفل وإصابة 5  آخرين بينهم عناصر من الأمن الداخلي"، في انفجار سيارة، على طريق المطاحن وسط مدينة منبج بريف حلب الشرقي.


ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية، فإن مجموع المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يزداد إلى 833 شخصاً.




منبج \ أرشيفية

كما رصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 312 مدنياً، من ضمنهم طفلاً و19 مواطنة في دير الزور والحسكة والرقة ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 516 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية، من ضمنهم قادة محليين في المناطق ذاتها، بينما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي.، بجانب إحصاء “المرصد السوري” لسقوط مئات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.


ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!