الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • "سولار ويندز".. جواسيس سبرانيون روس يخترقون حسابات أمريكية حكومية

قراصنة يخترقون موقع وزارة المالية اللبنانية

أعلنت شركة مايكروسوفت، أن جواسيس سيبرانيين روس مدعومين من الدولة كانوا وراء حملة قرصنة "سولار ويندز"، أطلقوا هذا الأسبوع هجوم تصيّد رمحي موجه استهدف وكالات حكومية أميركية وأجنبية ومراكز أبحاث باستخدام حساب تسويق عبر البريد الإلكتروني للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، فيما نفى الكرملين ادعاءات مايكروسوفت.


فيما أوضح نائب رئيس مايكروسوفت، توم بيرت، في منشور بالمدونة في وقت متأخر الخميس، أن الهجوم استهدف حوالي 3000 حساب بريد إلكتروني في أكثر من 150 منظمة مختلفة، ربعها على الأقل منخرط في التنمية الدولية والعمل الإنساني وحقوق الإنسان. ولم تذكر المدونة أي جزء من المحاولات ربما أدى إلى عمليات اقتحام ناجحة.



اقرأ المزيد: الولايات المتحدة الأمريكية.."قراصنة الوقود" يعلنون "توقّف خدمتهم"


وأشار بيرت إلى أن الحملة تبدو وكأنها، استمرار لجهود متعددة من قبل القراصنة الروس "لاستهداف الوكالات الحكومية المشاركة في السياسة الخارجية كجزء من جهود جمع المعلومات الاستخبارية"، مؤكداً أن الأهداف امتدت إلى 24 دولة على الأقل.


يشار إلى أنّ شركة الأمن السيبراني "فوليكستي"، التي تتبعت الهجوم أيضاً، ولكن لديها رؤية أقل لأنظمة البريد الإلكتروني من مايكروسوفت، في منشور لها، إن معدلات الكشف المنخفضة نسبياً عن رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية تشير إلى أن المهاجم "كان على الأرجح قد حقق بعض النجاح في اختراق الأهداف".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!