الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • "زوم" تتوقّع استمراراً لدورها الريادي في عام 2021

زوم 1

تعوّل شركة "زوم" على تحقيق نمو بنسبة 42% في إيراداتها خلال العام الجاري، بحسب بيان عن نتائجها الربعية رغم إمكان تقلص الحاجة للتعليم أو العمل مِن بُعد، في ظل الاستخدام المتزايد للقاحات ضد فيروس كورونا.


حيث حقّق تطبيق "زوم" نمواً قويا نهاية العام 2020، الذي رفعه من مجرد خدمة لندوات الفيديو إلى أداة محورية في الحياة المهنية والمدرسية والاجتماعية، في منحى يبدو ثابتاً رغم تحسن الآفاق الصحية في 2021.



 


وابتداءً من فبراير/ شباط 2020 حتى يناير/ كانون الثاني 2021، بلغت إيرادات "زوم" 2.65 مليار دولار، بازدياد نسبته 327% مقارنةً مع العام السابق. وقد وصلت أرباح الخدمة الصافية إلى 672 مليون دولار (في مقابل 25 مليوناً في 2019-2020).


في حين قال رئيس "زوم" إريك يوان في تصريحات أوردها البيان: "يشرفنا الدور الذي نؤدّيه كشركاء مميزين وكمحرّك للبيئة المعاصرة المرتبطة بالعمل من أي مكان".


في حين باتت "اجتماعات زوم" جزءاً من الحياة اليومية للملايين حول العالم. وقد استنسخت شركات عملاقة في قطاع التكنولوجيا بعض خاصيات التطبيق بينها طريقة إظهار المشاركين في ندوات الفيديو ضمن نوافذ متلاصقة.


اقرأ المزيد: مايكروسوفت" تبتكر تطبيق Teams بمواصفات هائلة


يشار إلى أنّه في الربع الأخير، الذي شهد خصوصاً إعادة فرض تدابير إغلاق وقيود على التجمعات خلال أعياد نهاية السنة في العالم، حصدت "زوم" إيرادات بلغت 882 مليون دولار (بارتفاع 369%) ووصل صافي أرباحها إلى 260 مليون دولار (في مقابل 15 مليونا في الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 ويناير/ كانون الثاني 2020).


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!