الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
ريف حلب بين قصف النظام والمدفعية التركية
قصف تركي شمال الحسكة
يشهد ريف حلب قصفاً متواتراً، سواء من قوات النظام السوري، أو مدفعية الجيش التركي، وأُصيبت امرأة وطفلها بجروح، بقصف مدفعي لقوات النظام  على قرية كفرتعال بريف حلب الغربي، كما سقطت قذائف على قرية كفرعمة بريف حلب الغربي. قصف 

من جانبها، استهدفت سرايا المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات “الفتح المبين” تجمعات قوات النظام ومصادر القصف في حلب الغربي.

https://twitter.com/syriahr/status/1426440959802359810

وفي السياق عينه، قصفت القوات التركية المتمركزة في القاعدة العسكرية في قرية ندة شرق مدينة إعزاز ليل الجمعة ـ السبت، بالمدفعية الثقيلة أحياءً سكنية في قرية مرعناز بريف حلب الشمالي.

وتواصل القوات التركية استهداف بلدات وقرى ريف حلب الشمالي مخلفة قتلى وجرحى في صفوف السكان، بالإضافة إلى أضرار مادية تلحق في المنطقة.

ويسكن في مناطق ريف حلب الشمالي أكثر من ثلاثمئة ألف نازح من منطقة عفرين وذلك بعد الاجتياح العسكري التركي للمنطقة، في كانون الثاني/ يناير 2018.

اقرأ أيضاً: اليونيسف تعلن: مقتل وإصابة أكثر من 45 طفلاً في سوريا منذ يوليو

يسري وقف لإطلاق النار في الشمال الغربي لسوريا منذ السادس من مارس 2020، عقب هجوم واسع شنته قوات النظام، بدعم روسي، على مدى ثلاثة أشهر، ودفع بنحو مليون شخص إلى النزوح من منازلهم، وفق الأمم المتحدة.

لكن الخروقات ما تزال مستمرة، خاصة وأنّ قوات النظام صعدت قصفها منذ يونيو في جنوب المنطقة.

وتهيمن فصائل المعارضة المسلحة على مناطق في إدلب وحماة واللاذقية وحلب، وتضم هذه المناطق نحو 3 ملايين شخص نزح ثلثهم من أجزاء أخرى من البلاد.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!