الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رجوي: نعلن اليوم العالمي للمرأة في عام 2020 يومًا لشهيدات انتفاضة نوفمبر

رجوي: نعلن اليوم العالمي للمرأة في عام 2020 يومًا لشهيدات انتفاضة نوفمبر
الإيرانيات يحتجن في ستوكهولم مع إقتراب اليوم العالمي للمرأة

مع اقتراب اليوم العالمي للمرأة، عقد يوم السبت ٢٩ فبراير ٢٠٢٠، تجمع في مبنى آ.ب.اف المركزي في مدينة ستوكهولم بحضور المئات من الإيرانيين المقيمين في السويد، وإلى جانب  الحاضرين، شارك عدد من الشخصيات السياسية والفنية من ألبانيا وفرنسا والسويد في هذا الحفل وألقوا خطبهم خلاله.


وتم بث رسالة مصورة للسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في هذا التجمع، وقالت فيها: «نيابة عن الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية وباسم جميع أخواتنا الشهيدات والأسيرات، نعلن اليوم العالمي للمرأة في عام 2020 يومًا لشهيدات انتفاضة نوفمبر".


وفي سياق آخر من كلمتها، شددت رجوي: "نحن فخورون بأن تكون في طليعة خطة تحرير إيران نساء مضحيات وشجعان، تعرضت عشرات الآلاف منهن للتعذيب أو استشهدن في القتال ضد النظام، شهيدات شهر نوفمبر الدامي يمثّلن نموذجاً مذهلًا للثمن الذي دفعته المرأة الإيرانية ومازالت تدفعه".


وتابعت رجوي: "نظام الملالي مُحاصر بالاحتجاجات الشعبية"، و”(لا) الكبيرة التي أفرزها الشعب الإيراني خلال مسرحية الانتخابات قد ضربت مسرحية خامنئي عرض الحائط".


إقرأ أيضاً: السيدة مريم رجوي: مقاطعة شاملة لمسرحية الانتخابات


وحول فايروس كورونا، قالت رجوي: "في ظل هذا النظام، فإن أية كارثة طبيعية أو مشكلة يمكن الوقاية منها من فايروس كورونا إلى الفيضانات والزلازل تتحول إلى كارثة كبرى للمواطنين الإيرانيين، وأن الشعب خاصة النساء أول ضحايا فساد الملالي".


وفي الصدد، طلبت رجوي من "الأطباء والممرضات والعاملين بالمستشفيات، نشر معلوماتهم للرأي العام للحفاظ على سلامة المواطنين وحماية أرواحهم، ومن أجل إحباط محاولات النظام للتستر على الحقائق".


وأتى في ختام رسالة رجوي: «إننی أحیی بسالة شقيقاتنا وبناتنا الشجعان في معاقل الأنتفاضة ومقاومتهن وكذلك صمود أخواتنا الأسيرات السياسيات في سجون النظام وأدعو الأخوات العزيزات اللاتي يجاهدن باستمرار من أجل تحرير شعبكن إلى زيادة مساعيهن لدعم الانتفاضات ومعاقل الانتفاضة".


كما تحدثت في التجمع، السيدة سروناز جيت ساز،  رئیسة لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، المتحدث الأول لاجتماع النساء في السويد، والتي تطرقت لدور المرأة المناضلة في المقاومة الإيرانية "في مواجهة نظام الملالي المناهض للمرأة".


ليفانت-موقع مريم رجوي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!