الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
رتل تركي ضخم يضمّ أكثر من 200 آلية يدخل إدلب
إدلب.. أرتال تركية/ أرشيفية
استقدمت تركيا مساء أمسِ الثلاثاء أكثر من 200 آلية تركية إلى سوريا دخلت من معبر خربة الجوز في ريف إدلب الغربي على دفعتين في أقل من ساعة.حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودخلت 100 آلية تركية كدفعة ثانية من المعبر بعد أن سبقها دخول رتل يتألف من 100 آلية تركية تحمل مواد لوجستية وعسكرية وانتشر في ريف إدلب الغربي وجبل الزاوية في ريف إدلب.

ووفق إحصائيات المرصد، يرتفع إلى أكثر من 555 عدد الآليات والشاحنات العسكرية المحملة بالسلاح الثقيل من مدفعية ودبابات، التي دخلت إلى منطقة "خفض التصعيد"، عقب التصريحات المتبادلة بين روسيا وتركيا أواخر أيلول الفائت 2021، بما يخص محافظة إدلب ومخاوف تركيا من عملية عسكرية مفاجئة لروسيا والنظام على إدلب.

إدلب.. رتل تركي ضخم/ المرصد السوري

ووافق البرلمان التركي، يوم أمسِ الثلاثاء، على تمديد عمل القوات التركية في سوريا والعراق لمدة عامين. وذكر أن قرار البرلمان جاء بعد مذكرة تقدمت بها رئاسة الجمهورية.

وتنص المذكرة على أن "المخاطر والتهديدات للأمن القومي التي تحملها التطورات والصراع المستمر في المناطق المتاخمة للحدود البرية الجنوبية لتركيا، في تصاعد مستمر".

اقرأ أيضاً: في ذكرى اغتيال البغدادي.. مناطق سيطرة أنقرة مرتع للإرهابيين

وجاء في المذكرة أن "استمرار وجود عناصر تنظيمي حزب العمال الكردستاني "بي كاكا" وداعش في العراق، والمحاولات الانفصالية القائمة على أساس عرقي، تشكل تهديداً مباشراً للسلم الإقليمي والاستقرار ولأمن بلادنا".

كما أشارت المذكرة على "إيلاء تركيا أهمية كبيرة للحفاظ على وحدة الأراضي العراقية واستقرارها ووحدتها الوطنية".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!