الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
رئيس الوزراء الإسرائيلي يشجب تهرّب إيران الجبان
ناقلة نفط 1

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، عن برهان استخباراتي يثبت تورط طهران بالهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية قبالة عُمان مؤخراً، قائلاً خلال اجتماع للحكومة: "الدليل الاستخباراتي موجود، ونتوقع أن يوضح المجتمع الدولي للنظام الإيراني أنه ارتكب خطأ فادحاً".


وأردف: "وعلى أي حال، نحن نعرف كيف نرسل رسالة إلى إيران بطريقتنا الخاصة"، وشجب بينيت "تهرب إيران "الجبان من تحمل المسؤولية"، لافتاً إلى أنه يستطيع "أن يؤكد أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة".


اقرأ أيضاً: بريطانيا تدرس مع الحلفاء ردّاً على إيران بسبب الهجوم على ناقلة النفط

واستكمل: "سلوك إيران العدواني خطير ليس فقط على إسرائيل ولكنه يضرّ أيضاً بالمصالح العالمية وحرية الملاحة والتجارة الدولية".


وجاء حديث بينيت عقب تعرض ناقلة نفط يشغلها الملياردير الإسرائيلي، إيال عوفر، مساء الخميس الماضي، لهجوم في بحر العرب قبالة سلطنة عمان مما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد طاقمها أحدهما روماني، والثاني بريطاني.


فيما أنكرت طهران ضلوعها بتفجير السفينة الإسرائيلية، وزعم الناطق باسم الخارجية، سعيد خطيب زاده، أن "اتهامات إسرائيل بضلوعنا في تفجير السفينة ادعاءات باطلة".


واشنطن تدرس تشديد عقوباتها على مبيعات إيران النفطية

وكان قد جاء في تقرير نشرته المجموعة والتي تدعى United Kingdom Maritime Trade Operations وتعرف اختصارا بـ”UKMTO”، أنها “تلقت تقارير عن قطعة بحرية تعرضت لهجوم بموقع إحداثياته كانت 211612N 0594542E".


وذكر التقرير أن الهجوم وقع عند الساعة 2 بعد الظهر، الخميس، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وأن تحقيقات تجري في هذا الشأن دون تقديم أي تفاصيل إضافية، وبالبحث على خرائط غوغل يظهر أن الهجوم وقع شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!