الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس إقليم كوردستان يشيد بدعم فرنسا ويصف ماكرون بالصديق

رئيس إقليم كوردستان يشيد بدعم فرنسا ويصف ماكرون بالصديق
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون/ تويتر
استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأعرب عن سروره لاستقباله في أربيل، واصفاً إياه بالصديق.

وفي تغريدة على تويتر، قال نيجيرفان بارزاني فجر اليوم الأحد، "سنناقش خلال الزيارة، العلاقات الثنائية، والانتخابات العراقية، ومواضيع أخرى ذات اهتمام مشترك"، وشكر رئيس إقليم كوردستان، فرنسا على دعمها المستمر للعراق وإقليم كوردستان.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فجر اليوم الأحد مطار أربيل الدولي.واستقبله رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني

كما كان في الاستقبال، كل من نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان قوباد طالباني، ونائبا رئيس إقليم كوردستان مصطفى سيد قادر وجعفر شيخ مصطفى، والقنصل الفرنسي في أربيل، ومحافظ أربيل، ويعدّ هذا اللقاء الخامس الذي يجمع نيجيرفان بارزاني والرئيس الفرنسي.

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” قد أعلن أنه سيتوجه إلى إقليم كردستان ومدينة الموصل في شمال العراق. وأشار إلى أنه سيلتقي بالمسؤولين والمحاربين الكرد، قائلاً:  "لأجدد لهم دعمي ودعم فرنسا، مثلما جددنا دعمنا للإزيديين"

وهذه المحطة الثانية في زيارته للعراق بعد بغداد، حيث شارك بمؤتمر إقليمي طغت عليه قضايا “مكافحة الإرهاب” وتطورات أفغانستان.

إلى ذلك، سيزور الرئيس الفرنسي الموصل حيث يعتزم لقاء طلاب وشخصيات “مؤثرة” في المدينة التي دمرت أقسام منها بعد أن ظلت في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية لمدة ثلاث سنوات، كما سيظهر دعمه لمسيحيي الشرق بزيارة كنيسة سيدة الساعة حيث صلّى البابا فرنسيس قبل نحو ستة أشهر على أرواح “ضحايا الحرب”.

اقرأ أيضاً: بعد بغداد.. ماكرون إلى كردستان والموصل

من المقرر أن يزور موقع إعادة إعمار مسجد النوري السني الذي دمره التنظيم المتطرف. تأتي زيارة ماكرون إلى الموصل غداة مشاركته في مؤتمر ضمّ مصر والأردن وإيران وتركيا والإمارات والكويت والسعودية.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!