الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ذا صن: مانشستر يونايتد أنفق 51 مليون دولار على المدربين منذ العام 2013

ذا صن: مانشستر يونايتد أنفق 51 مليون دولار على المدربين منذ العام 2013
مانشستر يونايتد (أرشيف)
يبدو أنّ نادي مانشستر يونايتد لم يعرف الاستقرار منذ رحيل المدرب الشهير السير "أليكس فيرغسون" عام 2013 الذي أمضى 27 عاماً على رأس الإدارة الفنية "للشياطين الحمر"، حقق خلالها 38 لقباً، منها 13 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبان في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة «ذا صن»، فقد أنفق مانشستر يونايتد 51 مليون دولار منذ أن غادر" فيرغسون" ملعب أولد ترافورد قبل 8 أعوام، وهي عبارة عن شروط جزائية لإقالة المدربين، آخرها 7.5 مليون إسترليني للنرويجي "أولي جونار سولشاير" المقال من منصبه بداية الأسبوع الحالي، والذي كان يرتبط بعقد مع يوناتيد حتى 2023، وتنصّ شروط عقد النرويجي مع يونايتد على دفع راتب سنة واحدة فقط في حالة إعفاء الأخير من مهامه.

وعمدت إدارة المان يونايتد إلى تعيين المدرب "مايكل كاريك" في مهمة مؤقتة حتى نهاية الموسم، وبدؤوا في رحلة البحث عن مدرب دائم يعيد شيئاً من ألق النادي الأحمر، أحد أهم الأندية في تاريخ كرة القدم.

أولي غونار (مانشستر يونايتد - تويتر)

اقرأ المزيد: فندق في دمشق يطرد لاعبي نادي الوحدة ولن يستقبلهم مرة أخرى

وبنظرة سريعة على الأموال التي أنفقها مانشستر يونايتد على إقالة المدربين في آخر 8 سنوات، يتصدّر البرتغالي "جوزيه مورينيو" القائمة، حيث حصل على 15 مليون إسترليني بعد إقالته من منصبه في ديسمبر 2018.

اقرأ المزيد: في السعودية.. أولى مباريات أول دوري لكرة قدم السيدات

وجاء المدرب الهولندي "لويس فان غال" ثانياً، إذ كان نصيبه من إزاحته عن رأس الجهاز الفني عام 2016 أكثر من 8.4 مليون إسترليني، ثم المدرب الاسكتلندي، ديفيد مويس، الذي حصل على 7 ملايين جنيه إسترليني مقابل إقالته من منصبه عام 2014.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!