الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • دول عربية تمنع صلاة العيد.. والإمارات تسمح إقامتها ضمن ضوابط

دول عربية تمنع صلاة العيد.. والإمارات تسمح إقامتها ضمن ضوابط
دول عربية تمنع صلاة العيد والإمارات تسمح إقامتها ضمن ضوابط

منعت العديد من الدول العربية إقامة صلاة العيد، فيما سمحت السلطات في دولة الإمارات بإقامتها، ولكن ضمن الضوابط والشروط الصحية، للوقاية من تجنّب عدوى فيروس كورونا بين صفوف المصلين.


نقلت وكالة "أنباء الإمارات" عن الدكتور سيف الظاهري، المتحدّث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث: "إن إقامة صلاة عيد الفطر المبارك ستقام مع تحديد مدتها بـ15 دقيقة فقط، شاملة الخطبة".


وأكدت المتحدث، على التزام المصلين تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، والتي تقدّر بحوالي المترين.


https://twitter.com/wamnews/status/1391810566331719681?s=20


ومنعت العديد من الدول العربية، ذهاب المصلين إلى المساجد لإقامة صلاة العيد، وذلك خوفاً من تفشي المرض، كما أنّ عدة بلدان مسلمة، فرضت حظراً شاملاً منعت فيه حتى زيارة المقابر واللقاءات العائلية.


اقرأ: مصر تحقق أمنية سيدة أمريكية مصابة بمرض السرطان


وكانت السعودية على رأس تلك الدول، حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية، في بيان سابق، منع إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات المكشوفة، في إطار إجراءات وقائية للحدّ من كورونا.


فيما أعلنت الحكومة المصرية، في بيان، السماح بأداء صلاة عيد الأضحى بأحد المساجد الكبرى بالبلاد فقط، وبعدد محدود، ما يعني منعها في عموم المساجد والساحات.


اقرأ المزيد: الكشف عن جريمة وقعت منذ 25 عاماً في العراق


أما في سوريا، أعلنت وزارة الأوقاف بالحكومة التابعة للنظام، منع إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظتي دمشق وريف دمشق، بسبب زيادة تفشي كوفيد-19.



ليفانت - وكالات 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!