الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • داعش يتحرّك في كركوك.. لاغتيال منتسبي الحشد والأمن العراقي

داعش يتحرّك في كركوك.. لاغتيال منتسبي الحشد والأمن العراقي
الامن العراقي

كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إفشال مخطط "إرهابي" لاغتيال منتسبين إلى مليشيات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية بمحافظة كركوك بشمال العراق.


وأشارت في بيان صحفي: "بناء على توجيهات المراجع العليا بمتابعة العناصر الإرهابية، تمكّنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القبض على إرهابيَين اثنين وفق أحكام المادة (4 إرهاب) لانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية".


اقرأ أيضاً: الصدر يُشيد بمحاولة العراق العودة للحاضنة العربية


وأردفت، أنّ "الإرهابيَين اعترفا من خلال التحقيقات الأولية معهما بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية العام الماضي عن طريق قيادي في داعش الإرهابي"، مشيرةً إلى أنّ "الإرهابيين كلفا بمراقبة بعض منتسبي الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية لغرض اغتيالهم وتصفيتهم، كما اعترفا بكسب وتجنيد الشباب الأحداث داخل مدينة كركوك".


ويواصل العراق استهداف تنظيم داعش الإرهابي، ففي نهاية مارض الماضي، كشف جهاز الأمن الوطني العراقي، عن القبض على "إرهابي" شارك في معارك (الباغوز وبازوايا) في سوريا أثناء تسلله إلى العراق.


اغتيالات العراق


وأشار حينها بيان للجهاز، أنّ "قواته نصبت كميناً محكماً على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، وتمكنت من القبض على عنصر إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة (1/4 إرهاب) عند محاولته التسلل إلى الأراضي العراقية".


وأردف: "دوّنت أقوال الإرهابي أصولياً بعد اعترافه بالمشاركة في معارك (الباغوز وبازوايا) في الجانب السوري، فضلاً عن تنقله بين سوريا والعراق خلال سيطرة العصابات الإرهابية على محافظة نينوى لتقديم الدعم اللوجستي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!