الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حفتر يتقدم رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا

حفتر يتقدم رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا
المشير خليفة حفتر
تقدم المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية، وذلك بمقر الإدارة الانتخابية ببنغازي، عقب استيفاء كافة الشروط.

وكان حفتر قد أعلن، اليوم الثلاثاء، في كلمة متلفزة نقلتها وكالة الانباء الليبية، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا، لـ"قيادة الشعب في مرحلة مصيرية وليس طلباً للسلطة". مشيراً إلى أنه "لا يليق بانتخابات ليبيا أن تكون مناسبة للوعود الجوفاء".

وقال حفتر: "استجابة للجهود والمبادرات لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها وامتثالاً للقواعد الديمقراطية وتطبيقاً لخارطة الطريق السياسية أعلن ترشحي للانتخابات الرئاسية".

https://www.facebook.com/lananewspage/videos/950506862213840

وأضاف المشير حفتر في كلمته، بمناسبة إعلان ترشحه: "أعدكم بالدفاع عن ثوابتنا الوطنية الراسخة، وعلى رأسها وحدة ليبيا وسيادتها واستقلالها".

وأوضح على أن: "ليبيا لديها كنوز ومقدرات إذا وضعت في أيد أمينة ستغير مستقبلها". مؤكداً على تعهده: "ببدء مسار المصالحة والسلام والبناء إذا وفقت في الانتخابات المقبلة".

ليبيا

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قد قال أمسِ إن هناك "خطوات جادة" يجري اتخاذها باتجاه "تسوية" في ما يتعلق بالانتخابات المزمع إجراؤها في ديسمبر (كانون الأول) المقبل في إطار "عملية سلام".

وجاء ذلك تزامناً مع تصاعد رفض الميليشيات المسلحة في غرب البلاد لترشح سيف الإسلام القذافي، والمشير خليفة حفتر للانتخابات.

اقرأ أيضاً: الاستحقاق الانتخابي في ليبيا إذ يواجه اهتزاز القشرة الداخليّة للنظام الدولي

وكلّف حفتر، القائد العام للقوات المسلحة، في سبتمر الماضي، الفريق أول عبد الرازق حسين جمعـة الناظوري بمهام منصب القائد العام لمدة 3 أشهر، تمهيداً للترشح لانتخابات الرئاسة في ليبيا المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

وتفرض شروط الترشح للانتخابات، وفق ما تم التوصل إليه بين الأطراف الليبية في اتفاق تشكيل الحكومة، على المترشح الاستقالة من منصبه أو تركه قبل الترشح بـ 3 أشهر.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!