الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
جيمس جيفري يلتقي العشائر العربية في دير الزور
جيمس جيفري

التقى وفد أميركي برئاسة المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا "جيمس جيفري" أمس الثلاثاء، زعماء ووجهاء عشائر عربية في القاعدة الأميركية بحقل العمر النفطي شرق دير الزور.


وأكدت مصادر محلية من محافظة دير الزور لقاء جيفري في قاعدة حقل العمر النفطي، مع مسؤولين من قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، إلى جانب وجهاء العشائر العربية ورؤساء القبائل، لمناقشة دورهم في مستقبل المنطقة.


وخلال اللقاء تم مناقشة الوضع السياسي في شمال شرق سوريا، وأكد جيفري أن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي وخلاياها النائمة، ولخروج كامل للقوات الأجنبية من سوريا، إضافة للوصول إلى حل سياسي شامل في سوريا وفق القرار 2254. بحسب المصادر المحلية.


فيما تطرّق جيفري إلى قوات أجنبية جديدة سوف تجلبها الولايات المتحدة إلى شمال شرق سوريا، للمساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار، والعمل على توفير دعم اقتصادي للمنطقة، كما وعد جيفري بالدعم السياسي للعشائر العربية، والعمل على وجود تمثيل حقيقي لأبناء المنطقة بشكل عام، إلى جانب تطوير الحوكمة الرشيدة ودعم القدرات للإدارات المحلية.


وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع حديث عن تشكيل إدارة جديدة للمناطق الواقعة تحت إدارة "قسد"، وبمشاركة جميع القوى السياسية والعسكرية الكردية والعربية والآشورية في المنطقة، وضمان سلامة الأهالي، وعدم عودة تنظيم داعش الإرهابي لها.


هذا وحضر اللقاء كل من "جيمس جيفري" المبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا، والسفير الأمريكي "وليم روباك"، و"بلاك ميران" قائد الجيش الأمريكي في سوريا والعراق.


ليفانت-ديرالزور

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!