الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • جونسون يمضي يومه في المستشفى مع استمرار أعراض كورونا

جونسون يمضي يومه في المستشفى مع استمرار أعراض كورونا
جونسون يمضي يومه في المشفى مع استمرار أعراض كورونا

أمضى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يومه المستشفى، وفق ما ذكر مصدر حكومي بريطاني اليوم الاثنين، مردفاً، أن جونسون يعاني من استمرار أعراض فيروس كورونا بعد عشرة أيام من إظهار الاختبارات إصابته بالفيروس.


ولا يزال جونسون يتولى مسؤولية الحكومة وفق مقرّ رئاسة الوزراء في داوننغ ستريت، فيما جرى نقل جونسون إلى المستشفى الليلة الماضية، بسبب ارتفاع حرارته، ما دفع أطباؤه للقيام بالمزيد من الاختبارات.


وأتى في بيان لرئاسة الحكومة البريطانية: "إن رئيس الوزراء أدخل الليلة المستشفى لإجراء فحوص بناء على توصية طبيبه"، وقد اعتبرت رئاسة الحكومة في بيانها الأمر بأنه "خطوة احترازية".


ولاحقاً، على الجانب الآخر من الأطلسي، شدّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أزر جونسون، وقال إنّه "واثق" من أن رئيس الوزراء البريطاني جونسون سيتعافى من إصابته بفيروس كورونا، وذكر ترمب في مؤتمر صحافي: "إنّه صديق لي، إنّه رجل عظيم وقائد عظيم، لقد نُقل إلى المستشفى اليوم، ولكنّني متفائل وواثق أنّه سيكون بخير".


اقرأ أيضاً: خطيبة جونسون “الحامل” شعرت بأعراض كورونا دون إجراء فحص!


وكان قد أعلن جونسون، الجمعة، تمديد حجره الصحي، في إشارة إلى معاناته من جراء الفيروس، وخرج في فيديو جديد على ما جرت العادة منذ إصابته، لإرسال نصائحه، وإعلام البريطانيين بآخر المستجدات المتعلقة بصحته، بالقول: "مازلتُ أعاني من ارتفاع درجة الحرارة وسأظل في العزل لفترة".


وأردف في الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي على تويتر: "لقد تحسنت حالتي لكن لا يزال لدي أحد العوارض، وهو ارتفاع في الحرارة، وعليّ أن أواصل حجر نفسي".


وكان قد أعلن رئيس الوزراء البريطاني في 27 مارس/آذار إصابته بـمرض "كوفيد 19" الناجم عن كورونا، وبعدها بأقل من ساعتين، أفصح وزير الصحة مات هانكوك كذلك عن إصابته وقام بعزل نفسه في المنزل، ولكنه تعافى بعد أسبوع.


ووفق حصيلة نُشرت السبت، تُوفي 4313 شخصاً في المستشفيات البريطانية من جرّاء الفيروس، بينهم طفل يبلغ خمسة أعوام وعدة عاملين في مجال الرعاية الطبية، فيما سُجلت رسمياً إصابة 41903 أشخاص، ومن بين هؤلاء، وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز الذي تعافى من المرض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!