الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
جدل واسع.. مصرية تتزوج كلباً ودار الإفتاء ترد
فتاة مصرية

أثارت فتاة مصرية جدلاً واسعاً على منصّات التواصل الاجتماعي بعد إعلانها الزواج من كلب، على الرغم من كونها مطلقة ولديها طفل.


وأظهرت الصور المتداولة الشابة وهي ترتدي فستان زفاف وتقف بجوار كلب يرتدي ورقة كُتب عليها "حفل زفاف". وعلقت على المنشور: "ضل كلب ولا ضل… كملوا أنتوا بقى"، وتقصد بتلك العبارة المثل الشهير: "ظل رجل ولا ظل حائط".


وأفادت "هبة مبروك" لوسائل إعلام محلية، أنها قامت بتصوير حفل الزفاف بهدف إدخال البهجة إلى قلوب متابعيها، لافتة إلى أنّ هذا الحفل تأجل عدة مرات لأسباب شخصية.


وعلقت داء الإفتاء المصرية على الواقعة، التي أكدت أنه لا مزاح فيما عظم الدين الإسلامي من شعائر، وأكدت على أن انتقاص وازدراء الشعائر الدينية، هو أمر منهى عنه.


دار الإفتاء المصرية تنفي إصدار أي فتوى تتعلّق بصيام رمضان


ونشرت دار الإفتاء تغريدة قالت فيها: "من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كـالزواج بهدف البحث عن الشهرة والحصول على عدد من "اللايكات والمتابعات"، فانتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي الأصل فيها التعظيم أمر منهى عنه؛ قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}".


اقرأ: الرئاسة المصرية تنعى “جيهان السادات”.. والسيسي يمنحها وسام “الكمال”


وتعرضت هبة لهجوم واسع من رواد السوشال ميديا، والذين صبوا عليها الاتهامات بالجنون، منتقدين ما قامت به حتى ولو على سبيل الدعابة.



اقرأ المزيد: جريمة تهزّ مصر “شقيقان يحرقان والد صديقهما


يشار أنّ هناك خلافات حادة قد نشبت بين هبة مبروك وزوجها عبد الرحمن مبروك، حيث تدهورت العلاقة بينهما بشكل كبير، كما أن لديها طفلاً منه، وربط متابعوها تلك الواقعة بسخريتها من الزواج والرجال في جلسة التصوير، والتي كانت فيها بصحبة الكلب.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!