الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تيك توك
كشفت شبكة "تيك توك"، أنّ عدد مستخدميها النشطين تجاوز المليار مستخدم، بعد مرور أربع سنوات فقط على إطلاق التطبيق التابع لمجموعة "بايت دانس" الصينية.

وكانت شبكة "تيك توك" قد اجتذبت ما يزيد عن 300 مليون مستخدم جديد، منذ تموز/ يوليو 2020، وهو تاريخ آخر إعلان من الشبكة عن عدد مستخدميها.

وقد عزّزت الشبكة المفضلة، بشكل خاص لدى شريحة المراهقين بسبب مقاطعها القصيرة الطريفة أو الراقصة، موقعها أثناء تفشي جائحة كورونا بفعل فترات الإغلاق المتكررة حول العالم بما يشمل إقفال المدارس واعتماد الملايين العمل عن بُعد.

تيك توك

وبعدما كان طول المقاطع المصورة على "تيك توك" خمس عشرة ثانية كحد أقصى، رفعت الشبكة هذه المدة القصوى إلى 60 ثانية، ثم إلى ثلاث دقائق مطلع تموز/ يوليو؛ لجذب جمهور أوسع، وتعزيز موقعها في منافسة "يوتيوب".

من جهة أخرى، أطلقت "يوتيوب" التابعة لـ"غوغل" خدمتها "شورتس"، التي أصبحت تغطي ما يزيد عن مئة بلد، منذ تموز/ يوليو الفائت؛ بغرض منافسة "تيك توك" في مجال المقاطع المصورة القصيرة.

اقرأ المزيد: تطبيق “تويتر” يعلن عن تحسين جودة الفيديو

إلا أن "تيك توك" ما تزال متقدمة بفارق كبير في هذا الجزء من السوق على "يوتيوب"، التي وصل عدد مستخدميها النشطين 2,3 مليار العام 2020.

وتعمل "تيك توك" على زيادة الإيرادات المالية المتأتية من منصتها عقب تأخير على هذا الصعيد في بداياتها.

اقرأ المزيد: إطلاق سكوتر كهربائي هو الأكثر ذكاءً في العالم

وسرّعت الشبكة الاجتماعية خطواتها في مجال الإعلانات، العام الماضي، وأطلقت نهاية آب/ أغسطس 2021 خاصية جديدة تسمح للمستخدمين أن يشتروا مباشرة منتجات يعرضها مباشرة صانعو المحتوى على المنصة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!