الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تيار المستقبل يرفض المشاركة في حكومة حسان دياب
تيار المستقبل يرفض المشاركة في حكومة حسان دياب

رفضت كتلة المستقبل في البرلمان اللبناني بزعامة سعد الحريري اليوم السبت المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلّف، حسان دياب.


وأكد أعضاء في كتلة المستقبل، إثر لقاء دياب في العاصمة اللبنانية، إنهم أبلغوه بقرارهم الإعراض عن المشاركة في الحكومة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.


فيما أضاف متحدث باسمهم: "تمنينا أن يكون تأليف الحكومة من اختصاصيين مستقلين".


وتعد كتلة نواب المستقبل ثاني أكبر الكتل النيابية في البرلمان اللبناني، وتضم 19 نائباً، ويتزعمها رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري.


كما سبق تصريح الحريري تصريح آخر لزملائه في البرلمان بحديث مقتضب بث على الهواء مباشرة، ودعا فيها أنصاره إلى أن يلتزموا بـ"التظاهر السلمي في التعبير عن مشاعرهم".


فيما بدا من حديث الحريري أنه غير موافق على تسمية دياب رئيساً للحكومة التي أزيح عنها بفعل الاحتجاجات التي بدأت في أكتوبر، إثر تردي الأوضاع المعيشية في البلاد.


وتأتي تصريحات الحريري إثر اندلاع مواجهات بين أنصاره والجيش اللبنانية في بيروت، والخميس والجمعة، حيث يرفض هؤلاء تسمية دياب، الذي يقولون إنه لا يحظى بموافقة غالبية ممثلي الطائفة السنّية في البلاد.


ويذكر أنه نال دياب، الخميس، موافقة 69 نائباً في البرلمان اللبناني، لتأليفه حكومة جديدة، يفترض أن تنهض بلبنان من أزمة قد تكون الأسوأ في تاريخه، لكن تيار المستقبل لم يدعم ترشيحه.


وهو أكاديمي ووزير تعليم سابق، وربما يشكل استدعاؤه من خارج المشهد السياسي التقليدي محاولة لإرضاء الشارع المنتفض منذ 17 أكتوبر الماضي، رغم أن الشارع رفض الاسم منذ أول إعلانه في الوسط السياسي اللبناني.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!