الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تعريفات جمركية "انتقامية" هندية على سلع أمريكية

تعريفات جمركية
aerial-bay-cargo-1554646

تعريفات جمركية "انتقامية" هندية على سلع أمريكية


ليفانت_تقرير


بدأ سريان تعريفات جمركية جديدة فرضتها الهند على 28 سلعة أمريكية، في إجراء انتقامي لرفض واشنطن مؤخرًا إعفائها من تعريفات أعلى على الصلب والألومنيوم، اعتبارًا من اليوم الأحد، حسبما أكدت مصادر رسمية لوكالة أنباء ((شينخوا)).


مع شحنة داعمة من مؤتمر منظمة شنغهاي تظهر جرأة الهند في الرد على الإجراءات الأميركية، الدولة النووية التي يفوق عدد سكانها المليار كانت قد حصلت على العضوية الكاملة في المنظمة خلال القمة التي عقدت في العاصمة الكازخية عام 2017.


ففي "إخطار" صادر عن إدارة الإيرادات بوزارة المالية الهندية في وقت متأخر من مساء يوم السبت، ذكرت الحكومة أن الرسوم الجمركية تم رفعها على ما يصل إلى 28 منتجًا أمريكيًا، مما يجعل هذه المواد أعلى تكلفة في السوق الهندية. 


مسؤول بوزارة التجارة والصناعة في البلاد قال في وقت سابق: أن "القائمة كانت تضم 29 مادة، "لكن تم استبعاد مادة واحدة".


 


خطط المنظمة تتماشى مع سياسة باكستان


حصلت إسلام آباد في نفس العام مع الهند 2017 على العضوية الكاملة، ليرتفع عدد الدول النووية في شنغهاي إلى أربع دول هي روسيا والصين والهند وباكستان، ليمتد نفوذ المنظمة على جغرافيا تضم نحو 3 مليارات نسمة.


وفي السياق، أكّدت وزارة الخارجية الباكستانية يوم الأربعاء الماضي بأن البلاد تدعم جهود منظمة "شنغهاي للتعاون" وتعزيز التكامل الإقليمي، من خلال الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان، الذي يوفر ممرًا بريًا هامًا للتجارة والطاقة بين الدول الأعضاء بالمنظمة.


وأضافت الوزارة، أن باكستان تتمتع بروابط عميقة الجذور تاريخيا وثقافيا مع الدول الأعضاء بمنظمة "شنغهاي للتعاون"، وأن خطط المنظمة للتعاون المتعدد المجالات، تتماشى مع سياسة الحكومة الباكستانية لدعم السلام والاستقرار بالمنطقة، والسعي لروابط معزّزة في مجالات البنى التحتية والاقتصاد والتجارة والثقافة.


وتزامناً مع الإجراءات الهندية، أظهرت نتائج بيانات أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء في الصين أن 36 سلعة غربية رئيسة مراقبة من الحكومة قد شهدت انخفاضًا في أسعارها في بداية الشهر الجاري مقارنة، بالأيام العشرة السابقة للفترة المذكورة و تتضمن أنابيب الفولاذ غير الملحومة والغازولين والفحم والأسمدة والكيماويات.


 


 


تعريفات جمركية "انتقامية" هندية على سلع أمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!