الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تظاهرات في مدن فرنسية ضد حملات التطعيم الإلزامية

تظاهرات في مدن فرنسية ضد حملات التطعيم الإلزامية
تظاهرات في مدن فرنسية ضد حملات التطعيم الإلزامية

أطلقت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين في قلب العاصمة باريس، يوم السبت. ويحتج المتظاهرون على قيود وحملات تطعيم إلزامية تفرضها الحكومة لمكافحة كوفيد-19. حملات التطعيم


وتظهر صور بثتها قنوات تليفزيونية قوات من الشرطة بينما تحاول صدّ متظاهرين على مقربة من محطة قطارات سان لازار، بعد أن تعرّض اثنان من ظباط الشرطة كانا يستقلان دراجة نارية لهجوم على يد متظاهرين. "AFP"


وشهدت شوارع باريس وجوداً مكثفاً للشرطة التي وقعت مصادمات بينها وبين متظاهرين في شارع الشانزلزيه اضطرت معها الشرطة إلى إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع مما أدى إلى تعطّل حركة المرور.


https://twitter.com/worldnewsdotcom/status/1418965606821507088

وفي غربي باريس، خرجت مظاهرة أخرى دعا إليها سياسيون من اليمين المتطرف، حيث حمل متظاهرون معارضون لتدابير مكافحة كورونا لافتات تقول "أوقفوا الديكتاتورية".


اقرأ المزيد: عشرات آلاف البرازيليين يطالبون بعزل الرئيس بولسونارو


وقال مسؤول بوزارة الداخلية الفرنسية إن 161 ألف شخص تظاهروا في جميع أنحاء البلاد، يوم السبت، ارتفاعاً من 114 ألفاً قبل أسبوع.


https://twitter.com/TCharlesOsborne/status/1418934498927038470

في جميع أنحاء فرنسا، خُطط للاحتجاجات في مرسيليا ومونبلييه ونانت وتولوز. وقال مسؤول بوزارة الداخلية الفرنسية إن 161 ألف شخص تظاهروا في جميع أنحاء البلاد، يوم السبت، في ارتفاع ملحوظ عن 114 ألفا قبل أسبوع.


من المقرر أن يصوت المشرعون الفرنسيون، في نهاية هذا الأسبوع، على مشروع قانون صاغته الحكومة يهدف إلى إنشاء بطاقة صحية وتطعيم إلزامي للعاملين الصحيين.


ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!