الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعلن مقتل جنديين في إدلب بغارة جوية
تركيا تعلن مقتل جنديين في إدلب بغارة جوية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، مقتل جنديين تركيين، وجرح اثنان آخران نتيجة غارة جوية نفذتها قوات النظام في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.


وأضافت الوزارة في بيانها عبر "تويتر" أن "هجومًا جويًا استهدف القوات التركية التي تتواجد في إدلب لضمان وقف إطلاق النار". حيث تم الرد على الهجوم وقتل أكثر من خمسين جندياً سورياً.



وأشارت الوزارة أنها "قامت أيضًا بتدمير نظام صاروخي للدفاع الجوي، ومضاد طيران (ZU-23)، ومضاد دبابات، و3 دبابات وعربة ذخائر"، كما أشارت إلى السيطرة على 3 دبابات تابعة للنظام.


إقرأ المزيد :بدعم تركي فصائل المعارضة تسيطر على مدينة سراقب بإدلب


بينما قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن الولايات المتحدة قد ترسل صواريخ باتريوت إلى بلاده بعد مقتل الجنود الأتراك، مستبعداً أي مساندة برية من القوات الأميركية.


وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إطلاق الجيش الوطني التابع للمعارضة السورية -بمساندة الجيش التركي- هجوماً برياً جنوب شرقي إدلب من عدة محاور تحت غطاء مدفعي وصاروخي كثيف .


إقرأ ايضاً :إعلام النظام يتكتم عن مصابي فيروس “كورونا” في سوريا


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أن شن عملية تركية في إدلب لم يعد سوى "مسألة وقت".


ومن جهتى آخرى, نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن من اعتبرتهم "متشددين مؤيدين لتركيا"، اخترقوا دفاعات الحكومة السورية في منطقتين بمحافظة إدلب.


وسيطرت فصائل المعارضة على مدينة سراقب وقرية النيرب الرئيسية وسط تقدم في الأجزاء الجنوبية من إدلب. وتعتبر سراقب موقعاً استراتيجياً بين طريقي “حلب-دمشق” و “حلب-اللاذقية”.وكانت قوات النظام قد استولت عليها في 3 فبراير المنصرم.


ليفانت - وكالات  تركيا تعلن مقتل جنديين في إدلب بغارة جوية تركيا تعلن مقتل جنديين في إدلب بغارة جوية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!