الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يتوجه للمُحاكمة.. و50% من الأمريكيين يؤيدون إدانته
دونالد ترامب. أرشيف

أفصح استطلاع لمؤسسة "ماريست" أنّ نصف الأمريكيين يظنّون أنّ مجلس الشيوخ ينبغي أن يدين الرئيس السابق، دونالد ترامب، بالتحريض على التمرد. 


ومع دنو محاكمة عزل ترامب في مجلس الشيوخ، يظنّ 50 في المائة من الأمريكيين أنّ مجلس الشيوخ يتوجب عليه أن يدين الرئيس السابق لدوره في تأجيج أعمال الشغب، في 6 يناير، في مبنى الكابيتول الأمريكي، مما أدّى إلى مقتل 5 أشخاص من ضمنهم ضابط في الشرطة، فيما قال 10 في المائة أنّه ينبغي تبرئته.


اقرأ أيضاً: الاستخبارات الروسيّة تعقبت ترامب 4 عقود.. وأقنعته بالترشّح


ومن المزمع أن تبدأ محاكمة ترامب الثانية، في 8 فبراير، عقب أسابيع من تصويت مجلس النواب على عزله في أعقاب أعمال الشغب، وتسلط قضية المساءلة على خطاب ترامب قبل وخلال اقتحام مبنى الكابيتول من قبل أنصاره، الذين سعوا إلى تعطيل تصديق الكونغرس على نتائج الهيئة الانتخابية التي تؤكد فوز الرئيس جو بايدن. 


ترامب يقرّ بصعوبة التغلّب على كورونا، لكنّه يتعهد بالفوز


في حين قال ديفيد شون، محامي الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنّ موكله ليس لديه أية فرصة لمحاكمة "كاملة وموضوعية"، لأنّ الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، قرروا بشكل مسبق أنّه مذنب.


وأردف المحامي، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، أمس الاثنين: "هل يمكن اعتبار ذلك عملية محاكمة، بعد ما أعلن القاضي وهيئة المحلفين فيها، علنا وبشكل مسبق، أنّه تجب إدانة المتهم في هذه القضية؟"، متابعاً: "كيف يمكن في مثل هذه الظروف، إجراء محاكمة عادلة؟  هذا مستحيل عندما تعلم بوجود تحيز وتحامل من جانب هيئة المحلفين والقاضي". 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!