الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تراجع أسعار المعادن النفيسة.. متأثرةً بصعود الدولار
الذهب

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن حزمة تحفيز مقترحة بقيمة 1.9 تريليون دولار الخميس. ويتولى بايدن الحكم الأربعاء المقبل.


وتماسكت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات قرب أعلى مستوياتها في 10 أشهر التي لامستها في وقت سابق هذا الأسبوع، فيما حقق مؤشر الدولار أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر تشرين الأول 2020، مما يجعل المعدن النفيس أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.


وبحلول الساعة 18:49 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضاً 1% إلى 1827.9 دولار للأوقية (الأونصة)، وذلك بعد أن كان قد انخفض في وقت سابق من اليوم بما يصل إلى 1.3%، في حين جرت تسوية العقود الأميركية الآجلة للذهب على انخفاض 1.2% عند 1829.9 دولار.


بورصة


وكانت قد انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 1% الجمعة، ويتجه المعدن لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، إذ واصل الدولار الصعود، ملقياً بظلاله على الإقبال على الذهب باعتباره أداة للتحوط ضد التضخم، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن حزمة تحفيز جديدة بقيمة 1.9 مليار دولار.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 3.1% إلى 24.74 دولار للأوقية، وذلك بعد أن نزلت في وقت سابق من الجلسة بما يصل إلى 3.8%.


وتراجع البلاتين 3.6% إلى 1078.21 دولار بعد أن هبط في وقت سابق 4.4%، في حين انخفض البلاديوم 0.7% إلى 2391.77 دولار.


المزيد  انخفاض محدود في أسعار الذهب بفعل تراجع الأسواق المالية


وكانت قد أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت على تراجع الجمعة، متأثرة بأسهم بنوك أميركية كبرى بعد إعلان نتائج أعمالها، في حين هبطت أسهم الطاقة بشكل حاد بسبب تحقيق تنظيمي بشأن إكسون موبيل.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!