الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات من نظارات الشمس “المقلدة”
نظارات الشمس (أرشيف)
نظراً لارتفاع أسعار النظارات الشمسية الأصلية، فإنّ معظم الناس تلجأ إلى النظارات "المقلدة" بسبب سعرها المنخفض، لكن أطباء العيون حذروا من تدعياتها على العيون.

نصح الطبيب السعودي "سعد حجر"، استشاري جراحة وأمراض العيون، الابتعاد عن ارتداء نظارة الشمس المقلدة، حتى لا تلحق الضرر بالعين، مشيراً إلى أنّ "التعرّض للشمس من دون نظارة أسلم بألف مرة من ارتداء نظارة مقلدة".

وأضاف "سعد حجر"، في لقاء على قناة "روتانا خليجية"، أن "الأشخاص الذين تجبرهم طبيعة عملهم أن يعملوا تحت أشعة الشمس، يجب عليهم حماية أعينهم بنظارات أصلية والابتعاد تماماً عن غير الأصلية".

نظارات

وتوجه الطبيب بالنصح، لأي شخص يريد اقتناء نظارة شمسية باختيار نوع طبي ومعروف مصنوع من مواد طبية جيدة، في حال لم يستشر أخصائياً.

اقرأ المزيد: لقاح “جونسون أند جونسون” يظهر فاعلية في مواجهة “إيبولا” لدى الأطفال

كما حذر الطبيب "ناصر المطيري"، استشاري ورئيس قسم طب العيون، من مخاطر النظارات الشمسية المقلدة، بأنها كثيرة وقد تؤدي إلى العمى الكامل والإصابة بالسرطان، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

اقرأ المزيد: كيف يمكن للحوم النباتية أن تساعدك وتنقذ البيئة

وتسمح النظارات الشمسية "المقلدة" بدخول أشعة الشمس "الأشعة فوق البنفسجية"، حيث تقوم بخداع حدقة العين، مما يسبب الإضرار بشبكية العين، وقد يؤدي ذلك لضعف في النظر، وعدة أخطار، إضافة إلى صداع في الرأس على المدى البعيد.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!