الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تحالف محاربة داعش يوسّع مهامه إلى أفغانستان
طيران التحالف الدولي

أشار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، إلى أنه سيعمل على القضاء على التنظيم واتخاذ هدف خاص للضغط على فرع التنظيم في أفغانستان، عقب أن كشف التنظيم عن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي على مطار كابل.


وذكر التحالف ضمن بيان عرضته وزارة الخارجية الأمريكية: "سنستفيد من جميع عناصر القوة الوطنية والعسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية والاقتصادية وإنفاذ القانون، لضمان هزيمة هذه المنظمة الإرهابية الوحشية".


اقرأ أيضاً: قناة CNN.. مقابلة مع زعيم في تنظيم داعش أفغانستان (فرع خراسان) فيديو

ودوى الخميس الماضي\السادس والعشرين من أغسطس، انفجاران انتحاريان تبناهما تنظيم "داعش" بالقرب من مبنى مطار كابل، الذي من خلاله تقوم الدول الغربية بإجلاء مواطنيها، وخلفا ذلك أكثر من 200 قتيلاً، من ضمنهم 13 عسكرياً أمريكياً.


ليعلن البنتاغون عقبها عن تنفيذ غارات في أفغانستان، أسفرت عن تصفية قياديين اثنين في جماعة "ولاية خراسان" التابعة لـ"داعش" وإصابة ثالث، غير أن "وول ستريت جورنال" نقلت عن أحد سكان المنطقة تأكيده أن ثلاثة أشخاص قتلوا جراء العملية وأصيب أربعة آخرون منهم امرأة.


دير الزور.. إنزال جوي للتحالف يستهدف أميراً داعشياً عراقي الجنسية

بدورها أكدت القيادة المركزية الأمريكية فيما بعد، في بيان صدر عن المتحدث باسمها بيل أوربن أن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية بواسطة طائرة مسيرة استهدفت مركبة في كابل بهدف "الدفاع عن النفس"، ما أدى إلى إزالة خطر وشيك على مطار حامد كرزاي الدولي من قبل جماعة "ولاية خراسان" التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!