الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بينها الأغذية الغنية بالزنك والحديد... عوامل هامة لرفع مناعة الجسم

بينها الأغذية الغنية بالزنك والحديد... عوامل هامة لرفع مناعة الجسم
تقديم مجموعة من الأطعمة بشكل منتظم لطفلك يجعله أكثر مرونة في عاداته الغذائية

أوضحت خبيرة التغذية الألمانية كريستينا إيسر، أنه يمكن تقوية جهاز المناعة عبر التغذية الصحية، خاصة الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، مشيرةً إلى أنّ الزنك يمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، أي أنه يقضي على الجزيئات الضارة، كما أنه يتمتع بتأثير إيجابي على نمو وعدد بعض الخلايا المناعية.


حيث يلعب فيتامين C دوراً كبيراً في تقوية جهاز المناعة، حيث يعمل على تنشيط الخلايا البلعمية الكبيرة، والتي تعد أحد الأسلحة المهمة لجهاز المناعة في مواجهة الأمراض.


اقرأ المزيد: فيتامين"سي"و علاقته بهزيمة "كورونا"


وتتمثل المصادر الغذائية الغنية بفيتامين سي في الفواكه الحمضية، كالبرتقال واليوسفي، والفلفل الحلو والتوت وكرنب بروكسل، فيما تتمثل المصادر الغذائية الغنية بالزنك في اللحوم، وفواكه البحر كالمحار، ومنتجات الحبوب الكاملة، وحساء الدجاج.


الاحتفال باليوم العالمي الأول لسلامة الأغذية


 


ويوصى بتناول السبانخ، نظراً لكونه من أكثر الخضراوات احتواء على البروتين، وهي غنية كذلك بالحديد والمغنيسيوم و"فيتامين بي" والكاروتينات المقوية للجهاز المناعي والمفيدة في منع الإصابة بالسرطان.


كما يمكن للجسم امتصاص الحديد من المصادر الغذائية الحيوانية، كاللحوم الحمراء والأسماك بصورة أفضل، أما المصادر النباتية كالبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة، فينبغي تناولها مع الأطعمة الغنية بفيتامين C كالفلفل الحلو، وذلك لمساعدة الجسم على امتصاصها بصورة أفضل.


اقرأ المزيد: خبير أممي لبايدن: لا تثق كثيراً بالمعلومات الأميركية حول منشأ كورونا


يشار إلى أنّ الحديد يحظى بأهمية كبيرة لجهاز المناعة؛ حيث يتسبب نقصه في انخفاض عدد الخلايا المناعية والأجسام المضادة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!