الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بينت: إيران تتواجد بمرحلة متقدمة جداً بتخصيب اليورانيوم

بينت: إيران تتواجد بمرحلة متقدمة جداً بتخصيب اليورانيوم
محطة بو شهر النووية في إيران

شدد نفتالي بينت رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن "إسرائيل توجد بالفعل في حرب باردة مع إيران خلال الأعوام الـ30 الأخيرة".، وذلك خلال حديث مع صحيفة "تايمز البريطانية".


وذكر بينيت إن "إسرائيل ستعمل كل ما هو مطلوب لإحباط التهديد الإيراني، وإنها ستستخدم كافة طاقاتها وقدراتها التكنولوجية والاقتصادية لتستبق تلك الإيرانية".


اقرأ أيضاً: إيران تختلق خلافاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

كما لفت إلى أنه "ليس سراً أن إيران تتواجد حالياً في مرحلة متقدمة جداً من حيث قدرتها على تخصيب اليورانيوم، وأن طهران تقوم بنشاطات في دول مجاورة لإسرائيل، لصرف الأنظار عن نشاطاتها في مجال التسلح النووي".


ويعتقد بينيت أن "تضافر القدرات العسكرية مع الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية من شأنها أن يؤدي إلى تبطيئ تقدم طهران نحو امتلاك السلاح النووي، وفي نهاية المطاف قد يوقفه تماماً".


هذا وكان قد توعد نائب بارز عن حزب "الليكود" الإسرائيلي، السبت\الثلاثين من أكتوبر، بأن المعارضة السياسية ستدعم حكومة رئيس الوزراء نفتالي بينيت إذا قررت اللجوء إلى خيار عسكري بحق إيران.


إيران ومجلس الأمن - ليفانت نيوز

وأكد النائب، تساحي هنغبي، الذي تولى مناصب وزارية مختلفة في عهد رئيس الوزراء السابق زعيم "الليكود" بنيامين نتنياهو، على أهمية شن هجوم عسكري على إيران لإيقاف برنامجها النووي، إذا لم يجري التوصل إلى اتفاق دولي بهذا الخصوص بحلول نهاية العام الجاري.


وذكر وفق ما أورد عنه موقع vesty.co.il العبري: "تشكل إيران خطراً وجودياً على إسرائيل، وسندعم الحكومة إذا قررت مهاجمتها، نقترب من ضرورة تبني قرار بشأن الملف الإيراني".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!