الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بيع 3 تغريدات لترامب بـ90 ألف دولار
تويتر وترامب

أقدم شخص مجهول على شراء ثلاث تغريدات تعود للرئيس الأمريكي الأسبق "دونالد ترامب"، يعترف فيها بمغربية الصحراء الغربية، وذلك مقابل 40 ”إيثير“ (عملة رقمية)، أي ما يُساوي 90 ألف دولار. 


وكان موقع ”Drumpfs.io“ قد عرض التغريدات التي اختفت منذ تعليق حساب ترامب على تطبيق ”تويتر“، في شهر كانون الثاني الفائت، بعد اقتحام الكابيتول، وعرضت للبيع على طريقة ”NFT“، أو ما يعرف بالرمز غير القابل للاستبدال.


وبهدف الترويج للتغريدات، كُتبت جملة ”كان قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، تغييراً لقواعد اللعبة في الصراع المستمر منذ عقود طويلة، ففي خطوة غير مسبوقة، اعترف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، هذا NFT كافة المغاربة الحقيقيين والفخورين، دعونا نصنع التاريخ".


تويتر يطلق خاصية لمحاربة الأخبار الزائفة والمضللة


وأوضح الإعلان الترويجي أنّ عدم وجود التغريدات يحوّلها إلى بضاعة رمزية نادرة تقريباً، في حين لفت موقع ”ميديا 24“ أنّ قيمة التغريدات الأصلية ستكون أكبر في حال قرر ”تويتر“ عرضها للبيع.


اقرأ أيضاً: “تويتر” تتيح لمستخدميها التغريد بصور بدقة 4K


ويعد شراء أي منتج افتراضي (سواء أغنية أو تدوينة أو صورة) على الإنترنت، بطريقة الرمز، غير قابل للاستبدال، بمثابة امتلاك صك ملكية لهذا المنتج، وبالمقدور الاحتفاظ به أو عرضه للبيع من جديد.


اقرأ: مايكروسوفت: ألعاب Xbox Series S المدفوعة باتت مجانية


وسبق لمدير موقع ”تويتر“، جاك دورسي، أن باع أول تغريدة له، التي كانت بتاريخ 21 من شهر آذار/ مارس لسنة 2006، مقابل 2,9 مليون دولار. 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!