الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بيان: الشعبان الليبي والتونسي يتعرضان للإرهاب المدعوم من تركيا

بيان: الشعبان الليبي والتونسي يتعرضان للإرهاب المدعوم من تركيا
دبيبة - ليبيا وتونس

عدّ اتحاد القبائل الليبية في بيان صادر عنه أن الشعبين الليبي والتونسي شعب واحد في دولتين، يتعرضان للإرهاب المدعوم من تركيا.


وأثنى اتحاد القبائل الليبية في بيانه على عمق العلاقات التاريخية والروابط الاجتماعية التي تربط الشعبين الشقيقين، موجهاً أسمى عبارات الود والاحترام والتقدير إلى الشعب التونسي الشقيق وقيادته الحكيمة.


اقرأ أيضاً: تحذيرات عربية من وجود القوات الأجنبية والمرتزقة بليبيا

كما أكد على أن تلك العلاقات الأزلية والأمجاد التاريخية أنقى من أن تشوهها الأبواق الناعقة، وأقوى من أن تقطعها خفافيش الظلام وحركات الزندقة والتطرف، على حد وصف البيان.‎


وأشار الاتحاد إلى أن الإرهاب الذي تتعرض له ليبيا وتونس تدعمه تركيا، التي تبعث الطائرات محملة بالمرتزقة والإرهابيين، وهذا موثق بالأدلة، وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي.


وأتى في نص البيان: "تركيا قامت بتجنيد حفنة من العملاء الذين باعوا ذممهم وتخلوا عن شرفهم، وتستخدم المفتي المعزول الصادق الغرياني في التحريض والتغرير بالشباب لزعزعة أمن واستقرار بلدينا".


وأنهى البيان بالتأكيد: "لن ندخر جهداً في مواصلة العمل على تطوير علاقاتنا بكل السبل، ونقول للرئيس قيس سعيد: إن الشعب الليبي يقدر لك كل المواقف الشجاعة والمشرفة تجاه شعبنا".


"أبو عمشة” يهرّب جهاديين من أصول مغاربية إلى ليبيا

وكانت قد أثارت تصريحات للدبيبة، رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، اتهم فيها تونس ضمناً بتصدير الإرهاب لبلاده، موجة غضب واسعة لدى التونسيين.


وعبر نشطاء تونسيون عن استيائهم من تصريحات الدبيبة متهمين إياه بالتحامل على تونس لكونه اختار الرد على تقارير إخبارية فيما لم يصدر عن السلطات التونسية أي إساءة تجاه ليبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!