الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بومبيو بين ناريّ إدانة ترامب أو مُساندته
بومبيو

شجب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس السبت، ما أسماه بـ"قمع التعبير وإسكات أصوات الأمريكيين"، عقب يوم من إعلان شركة "تويتر" تعليق حساب الرئيس دونالد ترامب بشكل نهائي.


ودوّن بومبيو ضمن تغريدة: "قمع التعبير أمر خطير وغير أمريكي.. للأسف هذا هو الأسلوب الجديد الذي يتبعه اليساريون، لقد عملوا من أجل إسكات الأصوات المعارضة لسنوات".


اقرأ أيضاً: كوريا الشمالية منزعجة من بومبيو وتُهدّد بتعطيل الحوار


وأردف: "لا يمكننا السماح بإسكات أصوات 75 مليون أمريكي" في إشارة إلى مجموع الأشخاص الذين صوتوا للرئيس ترامب، زاعماً أنّ الولايات المتحدة "ليست الحزب الشيوعي الصيني".


ويأتي ذلك، عقب أن أعلنت شركة "تويتر" عن تعليق حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ذاكرةً أنّ الخطوة جاءت نتيجة وجود خطر من استغلال ترامب صفحته للتحريض على المزيد من العنف، فيما اتّهم ترامب من جهته، شركة تويتر بأنّها غير معنية بالحريات، مدّعياً أنّه يُجري محادثات لإنشاء منصّة خاصة له ولمؤيديه.



وعلى النقيض، طالب دبلوماسيون أمريكيون وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بإدانة دور الرئيس دونالد ترامب في أعمال الشغب التي عاشها الكونغرس، يوم الأربعاء الماضي.


وتبعاً لقناة "سي إن إن"، قال الدبلوماسيون في رسالة إنّه "يتعين على وزارة الخارجية أن تدين بشكل مباشرة دور الرئيس ترامب في الهجوم الوحشي على الحكومة الأمريكية، وأن تذكره بالاسم"، ووفق القناة فإنّ تلك الوثيقة، التي جرى توقيعها من جانب 100 دبلوماسي أمريكي، ستُبعث قريباً إلى بومبيو.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!