الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد قرار إغلاقه.. الأردن يسمح بدخول سائقين عالقين على معبر جابر مع سوريا

بعد قرار إغلاقه.. الأردن يسمح بدخول سائقين عالقين على معبر جابر مع سوريا
6106ee364236045a7e2a5da1

سمحت السلطات الأردنية في معبر جابر الحدودي مع سوريا، عصر أمس الأحد، بدخول سائقي الشاحنات السوريين واللبنانيين العالقين على المعبر إلى الأراضي الأردنية، بعد أن أعلنت عن قرارها إغلاقه مؤقتاً، نظراً للأوضاع الأمنية في الجانب السوري


قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع بالأردن، ضيف الله أبو عاقولة، لموقع أردني، إن التعطل في المعبر الحدودي كان بسبب الوضع الأمني لدى الجاب السوري.


معبر جابر الحدودي

وأكد أنّ "الأردن لا يريد المجازفة بأرواح أبنائه وفتح الحدود إلا بعد استقرار الوضع بسوريا"، لافتاً إلى أن "الأمور في المعبر ليست واضحة إلى الآن".


وأضاف عاقوله: أنه "سيتم إعادة فتح المعبر حال توفر الظروف الملائمة لذلك".


اقرأ أيضاً: إلى الخليج.. المُنتجات السورية ستعبر من الأردن

وفي وقت سابق،  أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الأردنية لوكالة الأنباء الرسمية "بترا"، أنه "سيتم إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا مؤقتاً أمام حركة البضائع والركاب نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري".


وفي وقت سابق خلال الأسبوع الماضي، وقبل تأزم الأوضاع في درعا، أشار مصدر في وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، أنه سيجري السماح للشاحنات والبرادات السورية بدخول الأراضي الأردنية، ومنها إلى دول الخليج، دون المبادلة مع سيارات أردنية.

وأردف المصدر أن وزير داخلية النظام السوري فيما تسمى بـ”حكومة تسيير الأعمال”، محمد الرحمون، اتفق مع نظيره الأردني مازن الفراية، عبر مكالمة هاتفية، على التنسيق المشترك بغية تسهيل عبور شاحنات الترانزيت وحافلات الركاب بين البلدين.

ليفانت نيوز_ موقع خبرني

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!