الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد استدعاء جعجع للتحقيق: حزب القوات لم ينتهك القانون وأُُقدّم إفادتي بالتحقيق بعد نصر الله

بعد استدعاء جعجع للتحقيق: حزب القوات لم ينتهك القانون وأُُقدّم إفادتي بالتحقيق بعد نصر الله
بعد استدعاء جعجع للتحقيق: حزب القوات لم ينتهك القانون وأُُقدّم إفادتي بالتحقيق بعد نصر الله

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أمسِ الخميس، إن خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، "كان مليئاً بالأخطاء ولم يكن قائماً على الحقيقة"، مؤكداً في مقابلة تلفزيونية مع قناة "إم تي في" اللبنانية، الخميس، أن حزبه "لم ينتهك القانون منذ الحرب الأهلية". 


كان مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية، القاضي فادي عقيقي، استدعى، الخميس، زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، للاستماع إلى إفادته بشأن أحداث الطيونة، والاشتباك المسلّح الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، الأسبوع الماضي.


وكلّف القاضي فرع التحقيق بمخابرات الجيش اللبناني باستدعاء جعجع والاستماع لإفادته، بناءً على المعلومات التي أدلى بها عناصر من القوات اللبنانية الذين جرى توقيفهم بعد أحداث الطيونة.


https://www.youtube.com/watch?v=UpRFWgRA2RU

وأضاف جعجع، في أعقاب تأكيد مصادر قضائية استدعاءه للتحقيق في "أحداث الطيونة" التي أسفرت عن سقوط 7 ضحايا، الأسبوع الماضي: " "تكرم عين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، بشرط أن يستمع إلى إفادة نصر الله قبلي لأنه لم تسجل أي مخالفة أو انتهاك لـ"القوات" منذ انتهاء الحرب الأهلية".


وأضاف: "خطاب أمين "حزب الله" حسن نصر الله كان مليئاً بالأخطاء ولم يستند إلى الحقيقة".

 

وكان أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وجه رسالة قبل يومين إلى حزب "القوات اللبنانية" ورئيسه سمير جعجع، على خلفية أحداث الطيونة الأخيرة، مشيرا إلى أنه يجب أن "يتأدبوا".




اقرأ المزيد: وصول أول دفعة من “لجنة مراقبة وقف إطلاق النار” إلى ليبيا

وقتل 7 أشخاص على الأقل خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي، وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.


وكانت قيادتا "حزب الله" و"حركة أمل" قد قالت إن "مجموعات من حزب "القوات اللبنانية" انتشرت على أسطح البنايات ومارست القنص المباشر للقتل المتعمد"، في أثناء احتجاج الخميس الماضي.


 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!