الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تعتمد شهادات اللقاح الإماراتية للدخول إليها ابتداء من ٤ أكتوبر

بريطانيا تعتمد شهادات اللقاح الإماراتية للدخول إليها ابتداء من ٤ أكتوبر
الإمارات - بريطانيا (أرشيف)
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، بأنه تم اعتماد  شهادات اللقاح الإماراتية للدخول إلى بريطانيا دون الحاجة للحجر أو إجراء أي فحص ابتداءً من ٤ أكتوبر المقبل.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي،  في تغريدة على تويتر: " مع افتتاح السفر الدولي، يسعدني أننا انتهينا من الترتيبات مع الإمارات العربية المتحدة وسنقبل شهادات اللقاح الإماراتية اعتبارًا من 4 أكتوبر".

https://twitter.com/JamesCleverly/status/1440595683262697476

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت يوم الجمعة الفائت، أنها بصدد تبسيط قوائم السفر المثيرة للجدل وإلغاء اختبارات كوفيد-19 الإلزامية للمسافرين المحصنين العائدين إلى إنجلترا من البلدان المُدرجة في قائمتها الآمنة.

وأوضح وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، إن قوائم الدول ذات اللون الأحمر والأخضر والعنبر، وهي خاصة بالمسافرين إلى إنجلترا، لن تعد موجودة اعتبارًا من 4 أكتوبر/ تشرين الأول. وبدلًا عن ذلك، ستكون هناك قائمة حمراء "أبسط" للوجهات المحظورة.

فيروس كورونا - بريطانيا (أرشيف)

وأضاف شابس، في بيان: "لطالما كانت الصحة العامة في صميم سياستنا للسفر الدولي، ومع تطعيم ما يزيد عن 8 من كل 10 بالغين في المملكة المتحدة، أصبح بإمكاننا الآن تقديم هيكل محدث متناسب يعكس المشهد الجديد".

اقرأ أيضاً: بريطانيا تزيل ثماني دول من “القائمة الحمراء” الخاصة بكوفيد-19

وقالت جوليا سيمبسون، الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجلس العالمي للسفر والسياحة: "تضرر قطاع السفر والسياحة بفعل الوباء وفُقدت 62 مليون وظيفة على مستوى العالم.. وهذه الخطوة لتخفيف القيود وفتح المزيد من الوجهات الرئيسية، ستساعد في استعادة ثقة المستهلك وتحريك المملكة المتحدة مرة أخرى".

ايفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!