الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة
الكمامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب على الكمامات الطبية من أجل الحماية خوفاً من انتقال العدوى، حيث ارتفع مستوى الطلب عليهم بشكل كبير جداً.  ارتداء الكمّامة


ومع زيادة الطلب على الكمّامات من أجل الوقاية من هذا الوباء القاتل ، شهدت أسعارها ارتفاعاً كبيراً في بعض بلدان دول العالم.


ويقول البروفيسور الروسي "سيرغي ياكوفليف" في جامعة سيتشينوف، أن ارتداء الكمامة حتى في المجتمعات التي تشهد انتشار فيروس كورونا يمكن أن ينقل لك المرض، وفق تقرير نشره موقع "روسيا اليوم ".



وأضاف، البروفيسور أنّ الكمامة في الشارع تمتلئ بالغبار فقط، بينما الفيروسات "لا تطير في الهواء"، ولا معنى لارتدائها في الشارع.


وأشارإلى أنّه يتطلب علينا ارتداء الكمامة داخل المحال التجارية وميترو الأنفاق والمؤسسات الطبية، وإن كانت الكمامة لا تحمي من الفيروسات مئة في المئة، لأن الفيروسات أصغر من مسام الكمامة.


اقرأ المزيد :كيف تصنع “معقم اليدين” في المنزل؟


وحول فاعلية مدى الكمامة، أوضح، أنّ فترة فاعلية الكمامة لا تتجاوز ساعتين أو ثلاث ساعات، ولا بد من خلعها بطريقة صحيحة، ثم وضعها في كيس وإغلاقه وإلقائه في القمامة.


إقرأ المزيد :جهود “برازيلية” لتطوير لقاح يقضي على كورونا


ومع زيادة انتشار الفيروس حول العالم، يتخوّف العاملون في القطاع الطبي من عدم توفر الكمامات الطبية لحمايتهم من التعامل مع الحالات المصابة بسبب نفاد الكميات المتوفرة والمتاحة للقطاعات الطبية المختلفة.  ارتداء الكمّامة


ليفانت - روسيا اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!