الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • برلين تُقر: مخاطر التهديد الأمني لليمين المتطرف مرتفعة جداً

برلين تُقر: مخاطر التهديد الأمني لليمين المتطرف مرتفعة جداً
برلين تُقر بإرتفاع مخاطر اليمين المتطرف!

صرّح وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أمس الجمعة، بالإشارة إلى إن التهديد الأمني المرتبط باليمين المتطرف مرتفع جداً في البلاد، منوهاً إلى أن القوات الأمنية عززت وجودها في محيط المساجد.


وأردف زيهوفر في مؤتمر صحافي، أن الشرطة الألمانية قامت بتعزيز وجودها، بشكل كبير أمام المساجد، بعد حادث الطعن داخل مسجد بالقرب من منتزه ريجنتس في العاصمة البريطانية، تسبب في إصابة شخص بجروح.


وتوعد الوزير بزيادة وجود الشرطة أمام "المؤسسات الحساسة" في جميع أنحاء البلاد، ونوه وفق ما نقلت عنه "دوتشيه فيليه" الألمانية، إن "التهديد الأمني المرتبط باليمين المتطرف مرتفع جداً في ألمانيا".


وكان قد حصل هجوم مسلح على مقهيين في بلدة هاناو بألمانيا، يوم الأربعاء الماضي، أسفر عن مقتل 9 أشخاص، وإصابة 6 آخرين بجروح، حيث داهمت قوات الأمن منزل المهاجم الإرهابي "توبياس.ر" (47 عاماً)، وعثرت على جثته وجثة والدته البالغة 72 عاماً.


وذكرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن هناك عدة أدلة على وجود دوافع عنصرية ويمينية متطرفة وراء الحادث، مؤكدةً أن الحكومة الألمانية ستستخدم كل قوتها للتصدي لمن يحاولون تقسيم سكان البلاد.


إقرأ أيضاً: عمليتا إطلاق نار في ألمانيا تودي بـ8 أشخاص


وكان قد أشار وزير الداخلية في ولاية هيس الألمانية في العشرين من فبراير، أن هناك دوافع كراهية وراء حادث إطلاق النار الذي وقع في بلدة هاناو، منوهاً إلى أن المشتبه به ووالدته عثر عليهما مقتولين بالرصاص في منزله.


وأردف وزير داخلية هيس، بيتر بوث، أن التحقيقات جارية بشأن ما إذا كانت هناك أي رسالة تركها الجاني بشأن إطلاق النار، قائلاً أنه لم يستطع تحديد من الذي كان يزور حانات (مقاهي) الشيشة وقت الهجوم.


ونوه بوث إن الجاني كان بحوزته أسلحة بشكل قانوني، وكان يمارس رياضة الرمي، فيما أشارت النيابة العامة الألمانية أن منفذ الهجوم على مقهيين في بلدة هاناو قرب مدينة فرانكفورت جنوب غربي البلاد، ذو توجهات يمينية متطرفة، مردفةً أن التحقيقات توصلت إلى أن هناك قرائن تفيد بأن منفذ الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 9 أشخاص، كان يتبنى روئاً يمينية متطرفة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!