الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بتكوين تواصل الهبوط وتنخفض إلى 46960 دولاراً
بيتكوين

هبطت عملة بتكوين المشفرة 12.14 بالمئة إلى 47176.09 دولار يوم السبت بعد أن كانت في مجال 57 ألف. وتراجعت بتكوين، أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم، 31.6 بالمئة عن ذروة العام البالغة 69 ألف دولار التي سجلتها في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.


وانخفض سعر عملة إيثر 10.14 بالمئة إلى 3794.61 دولار يوم السبت، لتخسر 428.19 دولار عن إغلاقها السابق. وصُفّي 2.5 مليار دولار عبر العملة المشفرة في عملية توجيه جماعي، مما أدى إلى عودة حركة سعر البيتكوين إلى نهاية سبتمبر وبعد أن يؤدي المسح الشامل إلى إرسال سعر BTC إلى 41 ألف دولار.


جرى تداول Bitcoin ( BTC ) بالقرب من 47000 دولار في 4 ديسمبر بعد انهيار مفاجئ أكد أسوأ كوابيس الثيران مع خسائر يومية بنسبة 22 ٪.


وأظهرت بيانات من Cointelegraph Markets Pro و TradingView أن BTC / USD. وصل إلى أدنى مستوياته المحلية عند 41،960 دولارا على Bitstamp أدنى مستوى له منذ 30 سبتمبر.


ومع اندلاع حالة من الذعر، تراجعت مراكز الرافعة المالية واستسلم المتداولون. وتجاوزت عمليات التصفية عبر العملات المشفرة على مدار 24 ساعة 2.5 مليار دولار. وقضى حجم الانخفاض على بعض مستويات الدعم المهمة، بما في ذلك تقييم أصول Bitcoin البالغ 1 تريليون دولار الذي كان في السابق خياراً شائعاً للرهانات الطويلة.




بيتكوين. مصدر. PIXPAY بيتكوين. مصدر. PIXPAY

كما أفاد كوين تيليغراف، كان القلق بشأن سلوك المتداولين حاضراً مؤخراَ يوم الجمعة. أظهرت البيانات أن السوق يمكن بسهولة أن يكون مرتفع المديونية عند المستويات السابقة التي تقترب من 60 ألف دولار.


مع تلاشي هذه الرافعة المالية الآن تقريبا، ظل التفاؤل بين الوجوه المألوفة قائما. حيث أعلن مايكل فان دي بوب، المساهم في كوين تيليغراف عن ارتفاع أقل من 42000 دولار باعتباره “قاعا”.


اقرأ المزيد: شركة إيفر غراند الصينية: نقترب من الإفلاس

في غضون ذلك، تجنبت بيتكوين للتو هجوماً على دعم بقيمة 40.000 دولار. وهو أمر قد يكون سبباً “للانقلاب الهبوطي” إذا شكلت مقاومة أسبوعية، كما قال المحلل TechDev. وانخفضت جميع العملات المشفرة العشرة الأولى من حيث القيمة السوقية بنسبة تزيد عن 10٪ مقابل الدولار الأمريكي. ومع ذلك، يقودها Polkadot ( DOT ) بنسبة 21٪.


 

ليفانت نيوز _ investing

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!