الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
بايدن يحسم القضية.. الانسحاب من أفغانستان في موعده
أفغانستان

صرح مسؤول أمريكي لشبكة CNN أن الرئيس جو بايدن اعتمد توصية البنتاغون بالالتزام بموعد الانسحاب من أفغانستان، في 31 أغسطس، اعتماداً إلى مخاوف من تعرض القوات الأمريكية لهجمات.


وذكر المسؤول أن بايدن اتخذ القرار مدركاً للمخاطر الأمنية نتيجة مواصلة البقاء في أفغانستان لفترة أطول، لافتاً إلى أن بادين طالب بوضع خطط طوارئ في حال قرر فيما بعد، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى البقاء في أفغانستان لفترة أطول.


اقرأ أيضاً: وزيران فرنسيان يزوران الإمارات لبحث الوضع في أفغانستان

ونوّه إلى أن "الولايات المتحدة قالت لطالبان إن الانسحاب الأمريكي بحلول 31 أغسطس مرهون بالتعاون لتسهيل عمليات الإجلاء"، وأشارت CNN إلى أن بعض أعضاء فريق الأمن القومي نبهوا بايدن من تمديد فترة الانسحاب، مؤكدين أهمية تنفيذ عمليات الإجلاء الجوية قبل سبتمبر.


ولفت جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي، يوم أمس الاثنين: "نعتقد أن لدينا متسعاً من الوقت من الآن وحتى الحادي والثلاثين من أغسطس، لإخراج أي أمريكي يريد الخروج من أفغانستان".


معارك عنيفة شمال أفغانستان.. ولاية قندوز مهددة بالسقوط بيد طالبان

هذا وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، من جهتها، على أنه لم يطرأ أي تعديل على خطة استكمال عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول نهاية أغسطس الجاري.


ونوّه الناطق باسم البنتاغون، جون كيربي، أن الوزارة تظن أن لديها القدرة على إخراج جميع الأمريكيين الذين يريدون المغادرة من أفغانستان بحلول 31 أغسطس، وأضاف: "ما زلنا عازمين على تحقيق الهدف بنهاية الشهر"، ولفت كيربي مع ذلك إلى أن الولايات المتحدة قد تحتاج إلى قواعد إضافية لاستضافة من يجري إجلاؤهم من أفغانستان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!