الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق الانتخابات بفرنسا في ظلّ المخاوف من كورونا
انطلاق الإنتخابات بفرنسا في ظل المخاوف من كورونا

يهيمن انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم على العديد من الانتخابات، ومنها فرنسا، حيث توجّه الناخبون الفرنسيون اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع في الجولة الأولى للانتخابات البلدية، التي تشمل مجالس القرى والبلدات والمدن في جميع أنحاء البلاد. الانتخابات بفرنسا 


وجاء ذلك في وقت يطغى فيه انتشار فيروس كورونا  في البلاد، على عمليّة التصويت وتغطية وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بعد أن أصاب 4500 شخص في فرنسا بحلول السبت، في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي عدد الوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس الفتّاك 91 شخصاً.


وشدّد رئيس الوزراء إدوارد فيليب على المواطنين بأنّ الانتخابات يمكن أن تستمر ضمن إجراءات صارمة للنظافة، حتى بعد أن أمر مساء أمس السبت، بإغلاق المقاهي والمحلّات التجاريّة والمطاعم.


انطلاق الإنتخابات بفرنسا في ظل المخاوف من كورونا


 


إقرأ أيضاً: فرنسا تتوقع أسابيع صعبة في مواجهة كورونا


وقد حصلت ليفانت نيوز على مجموعة من الصور لسير العمليّة الانتخابيّة، وسبق للسلطات الفرنسية أن شدّدت بأنّ التأجيل ليس مطروحاً على جدول الأعمال، منوّهةً إلى العمل على تزويد مداخل مراكز الاقتراع بمطهرات الأيدي وأقنعة الحماية.




انطلاق الإنتخابات بفرنسا في ظل المخاوف من كورونا 1


 


وعدّ مراقبون الانتخابات بمثابة اختبار للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولشعار "لا يمين ولا يسار" الذي تزعّمه إلى سدّة الرئاسة في 2017، وسط استمرار التوتّر الاجتماعي منذ نهاية 2018، مع أزمة "السترات الصفر" والإضراب الطويل، احتجاجاً على إصلاح الأنظمة التقاعديّة والغضب الذي انتشر في المستشفيات والقطاع التعليميّ. الانتخابات بفرنسا 


وكان ماكرون استبق تلك الفرضيّة بتقليله من أهميتها، وبالتشديد على الطابع المحلّي للاقتراع، وصرّح: "لن أعتبر أنّ الناس يصوّتون لمرشح أو آخر لأنّهم يؤيدون الرئيس أو لا"، مبدياً اعتقاده: "إنّ ذلك غير صحيح، ولن أستنتج بصورة تلقائيّة تبعاتٍ على الصعيد الوطني".


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!