الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
انخفاض معدل الوفيات بالسرطان
انخفاض معدل الوفيات بالسرطان/ تعبيرية

في الوقت الذي تتجدد فيه الوفيات يومياً بفيروس كورونا المستجد، هناك اخبار سارّة، عن أن معدل الوفيات بمرض السرطان في تراجع لدى النساء والرجال وضمن مجمل المجموعات العرقية في الولايات المتحدة.


وبحسب ما أوضحت دراسة، فإن معدلات الوفيات بسرطان الرئة وسرطان الجلد، انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الممتدة من 2001 إلى 2018، مع زيادة كبيرة في معدلات النجاة من الورم الميلانيني، أخطر أنواع سرطان الجلد.


وارتبطت أغلب الدراسات، بين انخفاض مستويات «فيتامين د» وبين زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا، وبمرض السرطان.


نشرت مجلة «نترشن ريسيرش» العلمية، الدراسة التي تؤكد أنه على الرغم من إدراك الناس لأهمية «فيتامين د»، إلا أن أغلب الأشخاص مازالوا يعانون من نقصه، لذلك يؤدي انخفاضه إلى ضعف هذا الجهاز وعدم كفاءته.


حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته

فيما قالت وكالة الأنباء الكندية، إن الفترة التي سبقت الجائحة، كانت هناك أخبار سارة بالسيطرة على 11 من أصل 19 نوعاً من السرطانات الأكثر شيوعاً بين الرجال، و14 من أصل 20 نوعاً من السرطانات الأكثر شيوعاً بين النساء.


اقرأ المزيد: الإمارات ترسل إلى تونس نصف مليون جرعة لقاح كورونا

وأشار "كارين أي كنودسن"، الرئيس التنفيذي لجمعية السرطان الأمريكية، أن "الانخفاض في معدلات الوفيات بكل من سرطان الرئة وسرطان الجلد هو نتاج التقدم الحاصل عبر سلسلة السرطان بأكملها، من انخفاض معدلات التدخين إلى الاكتشافات، مثل العلاجات الدوائية المستهدفة ومثبطات نقاط التفتيش المناعية".


اقرأ المزيد: حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته

فيما ما يزال "التبغ" هو المسبب الرئيس لوفيات السرطان في أوروبا ويشكل 20% من جميع وفيات السرطان المتوقعة لعام 2020".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!