الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
انخفاض عدد الإصابات بـ
تقلص الإصابات بالكورونا وفق التوقعات الصينية

قالت الصين، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات فيروس كورونا الجديد تتقلص منذ نهاية يناير، مما يعط مصداقية لتكهن مستشار طبي صيني كبير بأن التفشي قد ينتهي بحلول أبريل المقبل.


وصرّح تشونغ نان شان، وهو أهم مستشار طبي في الصين فيما يتصل بتفشي الفيروس، إن عدد حالات الإصابة الجديدة يتراجع في بعض الأقاليم، وخمن أن يبلغ الوباء ذروته هذا الشهر.


وأشار تشونغ، خبير الأوبئة، أمس الثلاثاء: "آمل أن ينتهي هذا التفشي أو هذا الحدث بحلول أبريل مثلاً"، فيما نوه مسؤولو الصحة الصينيون أن إجمالي حالات الإصابة في الصين بلغ الآن 44653 حالة، منها 2015 حالة مؤكدة في 11 فبراير، وهو أقل معدل زيادة يومي في الحالات الجديدة منذ 30 يناير.


وغيّرت الصين في الأسبوع الماضي تعليمات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته، حيث صرحت إن تسجيل الحالات التي لا تظهر عليها أعراض يجب أن يقتصر على تلك التي تبدو عليها مؤشرات الحاجة لرعاية سريرية.


بيد أنه لم يتضح إن كانت بيانات الحكومة السابقة، قد تضمنت حالات لم تظهر عليها أعراض الإصابة، وإرتفع عدد الوفيات من جراء الإصابة بالوباء في بر الصين الرئيسي إلى 97 حالة ليصل إلى 1113 شخصاً حتى نهاية أمس الثلاثاء.


إقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين


ورغم أن مسؤولي الصحة في الصين قالوا إن الوضع تحت السيطرة، فإن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن الوباء يشكل تهديداً عالمياً ربما أسوأ من الإرهاب.


وفي إجابة على سؤال بشأن تكهن تشونغ قال برندن ميرفي كبير مسؤولي الصحة في أستراليا: "أعتقد أن من السابق لأوانه جدا قول ذلك"، مضيفاً لهيئة الإذاعة الأسترالية اليوم الأربعاء: "أعتقد أنه يتعين أن نتابع البيانات عن كثب في الأسابيع المقبلة قبل إطلاق أي تكهنات". وأشاد "بالجهود الجبارة" التي تبذلها الصين لاحتواء الفيروس.


وتم تأكيد إصابة المئات في عشرات البلدان والمناطق في أنحاء العالم تضمنت حالتي وفاة واحدة في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين.


ووقع أكبر عدد إصابات جماعية خارج الصين على متن السفينة السياحية (دايموند برنسيس) الموضوعة قيد الحجر الصحي قبالة مدينة يوكوهاما اليابانية وعلى متنها نحو 3700 شخص، حيث تبين إصابة 39 حالة جديدة على متنها ليصل عدد الإصابات إلى 175 حالة.


ولم تسمح تايلاند لركاب سفينة أخرى هي (إم.إس ويستردام) السياحية من النزول في موانئها لتصبح أحدث بلد يمنع هذه السفينة من الرسو بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا، رغم عدم ظهور أي حالات إصابة مؤكدة على متنها.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!